إيلي داغر: "البحر أمامكم" ليس هيّنا.. وصورناه ونحن نشارك بمظاهرات لبنان
مشاهير مقابلات
21 أكتوبر 2021 21:11

إيلي داغر: "البحر أمامكم" ليس هيّنا.. وصورناه ونحن نشارك بمظاهرات لبنان

avatar محمد مجدي

أعرب المخرج اللبناني إيلي داغر، عن سعادته بمشاركة ثلاثة أفلام دفعة واحدة من لبنان في مهرجان الجونة السينمائي الدولي بدورته الخامسة، من بينها فيلمه ”البحر أمامكم“، الذي يشهد عرضه الأول عربيا.

وتحدث المخرج إيلي داغر لكاميرا ”فوشيا“ عن التحديات والصعوبات التي واجهت فيلمه قبل خروجه للنور، قائلا: ”كنا نقوم بتصوير الفيلم بالتزامن مع المظاهرات التي كانت تتم داخل لبنان، وكنا نحرص جميعا على المشاركة فيها وهذا كان يعطلنا عن التصوير أحيانا، ولكن كنا نشعر إننا نشارك في الحياة والأحداث المهمة في لبنان“.

وأضاف: ”أما الصعوبات الحقيقية فقد بدأت مع مرحلة المونتاج وتسجيل الصوت للعمل، خصوصا أن ذلك كان في عام الكورونا، إضافة إلى تفجير مرفأ بيروت، وطال الانفجار المكتب الذي كنت أواصل فيه عملي، وتسبب هذا في التوقف لمدة شهر ونصف الشهر، ولكن زاد هذا من التحدي، وقررنا الانتهاء من العمل حتى لو انهار العالم كله من حولنا“.

كما تحدث إيلي داغر عن تفاصيل العمل، ومشاركته في أكثر من مهرجان، وردود الأفعال من خلال عرضه العربي الأول له ضمن مهرجان الجونة السينمائي.

ويعرض الفيلم اللبناني ”البحر أمامكم“ من لبنان للمخرج إيلي داغر، فى ”مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لهذه الدورة، بعدما فاز سابقا بجائزة أفضل مشروع في مرحلة التطوير في الدورة الثالثة لمنصة الجونة السينمائية.

ويكشف الفيلم الصراع الداخلي لفتاة شابة لبنانية تقرر أن تعود من فرنسا، إلى بيت أهلها في بيروت، التي فرت منه بعد عدة تجارب سيئة مرت بها.