"تجربة أداء" عرض مسرحي إنساني.. وهذا ما كشفه نجوم العمل

مقابلات

"تجربة أداء" عرض مسرحي إنساني.. وهذا ما كشفه نجوم العمل

يواصل فريق عمل مسرحية "تجربة أداء" تأليف وإخراج محمد سامر إسماعيل عروض المسرحية على خشبة مسرح القباني بالعاصمة السورية دمشق. وتتناول المسرحية قصة مخرج يجري تجربة أداء لانتقاء بطلة فيلمه، وأثناء هذه التجربة يظهر السيناريو الذي يود العمل عليه، والعرض من أداء عامر علي ومجد نعيم ودلع نادر. موقع فوشيا تواجد في أحد عروض المسرحية والتقى كاتبها ومخرجها سامر محمد إسماعيل الذي تحدث عن أهمية العرض، وما يعنيه بالنسبة للجمهور، وكيفية اختيار الممثلين، تبعا لما يحتاجه النص، والجهد المبذول في العرض حتى يخرج بهذه الصيغة. أما الفنان عامر علي الذي يقدم شخصية المخرج بطل الحكاية فتحدث عن أهمية العرض بالنسبة

يواصل فريق عمل مسرحية "تجربة أداء" تأليف وإخراج محمد سامر إسماعيل عروض المسرحية على خشبة مسرح القباني بالعاصمة السورية دمشق.

وتتناول المسرحية قصة مخرج يجري تجربة أداء لانتقاء بطلة فيلمه، وأثناء هذه التجربة يظهر السيناريو الذي يود العمل عليه، والعرض من أداء عامر علي ومجد نعيم ودلع نادر.

موقع فوشيا تواجد في أحد عروض المسرحية والتقى كاتبها ومخرجها سامر محمد إسماعيل الذي تحدث عن أهمية العرض، وما يعنيه بالنسبة للجمهور، وكيفية اختيار الممثلين، تبعا لما يحتاجه النص، والجهد المبذول في العرض حتى يخرج بهذه الصيغة.

أما الفنان عامر علي الذي يقدم شخصية المخرج بطل الحكاية فتحدث عن أهمية العرض بالنسبة له، وجاذبية الشخصية التي دفعته إلى القبول بتقديمها على خشبة المسرح، على الرغم من مشاركاته القليلة بهذا النوع من الأعمال؛ إذ إنه كثيرا ما ينتظر أن يرى عملا هادفا يجذبه لتقديم رسالة ما في المسرح الذي يعشقه.

كذلك تحدثت الفنانتان مجد نعيم ودلع نادر عن أهمية العرض، وتماهي النص مع الحياة الواقعية والإنسانية، والفكرة التي يطرحها على الجمهور.

ومن الحضور التقت فوشيا الفنان سليم صبري والفنان عباس النوري اللذين قدما رأيهما بالعرض، معتبرين أنها تجربة مسرحية ناجحة، وهادفة واستطاعت أن تجذب الجمهور الذي مازال يتزاحم لحضور العرض الذي يحمل رسالة فنية واجتماعية كبيرة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً