عبدالفتاح مزين: ألوم كاتب ومخرج الكندوش.. وأنا معجب بباسم ياخور

مقابلات

عبدالفتاح مزين: ألوم كاتب ومخرج الكندوش.. وأنا معجب بباسم ياخور

أكد الفنان السوري عبد الفتاح مزين، أنه مازال عند رأيه بأهمية مسلسل "الكندوش" تأليف حسام تحسين بك، وإخراج سمير حسين، وإنتاج مجموعة ماهر برغلي، والذي أعلنه قبل عرضه في شهر رمضان الفائت. وقال المزين في حديث مع موقع فوشيا، إنه العمل الأكثر قربًا إلى ما كانت عليه دمشق في السابق، حيث لا يكون العنف هو الطاغي، ولا ضرب الخناجر، ولا الصورة التقليدية غير الجيدة للمرأة الدمشقية. مؤكدًا على رأي الجمهور بأن العمل كان بحاجة إلى سرعة بالأحداث، بعيدًا عن البطء الذي حصل. وأضاف أن المخرج عمل جهدًا مذهلًا على صعيد الصورة والإخراج، حيث لا يمكن إغفال الجانب الفني الموجود فيه،

أكد الفنان السوري عبد الفتاح مزين، أنه مازال عند رأيه بأهمية مسلسل "الكندوش" تأليف حسام تحسين بك، وإخراج سمير حسين، وإنتاج مجموعة ماهر برغلي، والذي أعلنه قبل عرضه في شهر رمضان الفائت.

وقال المزين في حديث مع موقع فوشيا، إنه العمل الأكثر قربًا إلى ما كانت عليه دمشق في السابق، حيث لا يكون العنف هو الطاغي، ولا ضرب الخناجر، ولا الصورة التقليدية غير الجيدة للمرأة الدمشقية. مؤكدًا على رأي الجمهور بأن العمل كان بحاجة إلى سرعة بالأحداث، بعيدًا عن البطء الذي حصل.

وأضاف أن المخرج عمل جهدًا مذهلًا على صعيد الصورة والإخراج، حيث لا يمكن إغفال الجانب الفني الموجود فيه، كما أن الجزء الثاني شهد تعديلات كثيرة وإغناء أكثر من ناحية الأحداث، متمنيًا أن يحصد الجزء الثاني حين عرضه، رضا الجمهور والمتابعين.

وحول دوره في "على صفيح ساخن" تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه، وإخراج سيف الدين سبيعي، أعرب المزين عن سعادته بالأصداء التي حققها العمل، وتناوله لقضية يتم طرحها للمرة الأولى، وأشاد بدور الفنان باسم ياخور بالعمل، معتبرًا أنه قدم إمكانيات كبيرة جدًا، كفنان ومتمكن من أدواته.

وأشار إلى أن أكثر فنان كان من الممكن أن ينجح بشخصية "الآغا" التي قدمها المزين، هو الفنان الراحل خالد تاجا.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً