أحمد الفيشاوي يتحدث عن سر طاقية الإخفاء

مقابلات

أحمد الفيشاوي يتحدث عن سر طاقية الإخفاء

تحدث النجم المصري أحمد الفيشاوي عن تجربته الجديدة من خلال فيلم "30 مارس" الذي يعرض حاليا بالسينمات في الوطن العربي، وعن أهم ما جذبه في العمل، كما كشف عن تفاصيل فيلمه الجديد "عودة طاقية الإخفاء" وعلاقته بالعمل القديم "سر طاقية الإخفاء" الذي قدم في نهاية الخمسينات. وقال أحمد الفيشاوي في تصريح لـ"فوشيا": "فيلم "30 مارس" من الأعمال التي استمتعت كثيرا بتقديمها لكونه ينتمي لنوعية السيكو دراما والتركيز على الشخصيات ذات الصراع النفسي وهذه النوعية تستهويني كثيرا وأعتبرها بمثابة تحدٍّ كبير لي وهذا هو السبب الذي جذبني للعمل من اللحظة الأولى، كما أنني سبق وقدمت مثل هذه النوعية من خلال فيلم

تحدث النجم المصري أحمد الفيشاوي عن تجربته الجديدة من خلال فيلم "30 مارس" الذي يعرض حاليا بالسينمات في الوطن العربي، وعن أهم ما جذبه في العمل، كما كشف عن تفاصيل فيلمه الجديد "عودة طاقية الإخفاء" وعلاقته بالعمل القديم "سر طاقية الإخفاء" الذي قدم في نهاية الخمسينات.

وقال أحمد الفيشاوي في تصريح لـ"فوشيا": "فيلم "30 مارس" من الأعمال التي استمتعت كثيرا بتقديمها لكونه ينتمي لنوعية السيكو دراما والتركيز على الشخصيات ذات الصراع النفسي وهذه النوعية تستهويني كثيرا وأعتبرها بمثابة تحدٍّ كبير لي وهذا هو السبب الذي جذبني للعمل من اللحظة الأولى، كما أنني سبق وقدمت مثل هذه النوعية من خلال فيلم "45 يوم" الذي يعد من الأعمال القريبة لقلبي.

وأضاف: "كما أنني استمتعت بالعمل مع كل نجوم الفيلم ومنهم دينا الشربيني وخالد الصاوي وأتمنى أن يحظى الفيلم بإعجاب الجمهور في الوطن العربي من خلال عرضه الحالي بالسينمات".

وعن فيلمه الجديد "عودة طاقية الإخفاء" وعلاقته بالفيلم القديم الذي قدم عام 1959، قال: "في البداية أنا من عشاق فيلم "سر طاقية الإخفاء" للراحل عبد المنعم إبراهيم الذي اعتبره تجربة سابقة لعصرها، وأستمتع كثيرا في كل مرة أشاهده إذ إنه من الأفلام المفضلة لي، أما بخصوص "عودة طاقية الإخفاء" فهو مستوحى من الفيلم السابق، ولكن سيتم تقديمه بما يتناسب مع العصر الحديث الحالي وينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية.

وانطلق عرض فيلم "30 مارس" بمصر والدول العربية منذ عدة أيام، دون عرض خاص بسبب ظروف قهرية لمنتج الفيلم الذي يشارك في بطولته مع أحمد الفيشاوي، كل من دينا الشربيني، خالد الصاوي، أسماء أبو اليزيد، أحمد خالد صالح، صبري فواز، محمد علي رزق، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

فيلم "سر طاقية الإخفاء" عرض عام 1959، قام ببطولته عبد المنعم إبراهيم وتوفيق الدقن وزهرة العلا، برلنتي عبد الحميد، وكان من تأليف وإخراج نيازي مصطفي، فيما يحاول الفيشاوي من خلال العمل أن يعيد نفس الفكرة بعد مرور 62 عاما على الفيلم، ولكن بطريقة جديدة ومختلفة وبما يتناسب مع العصر الحديث، حيث يحاول الاختفاء لتحقيق أحلامه.

وانتهى أحمد الفيشاوي، من تصوير فيلمه الجديد "ريتسا" الذي من المفترض أن يشارك في الدورة الجديد من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2021، وهو من بطولة عائشة بن أحمد، أمير المصري، مي الغيطي، مريم الخشت، وكارولين عزمي، والفيلم من تأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسري.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً