باسل الخطيب يكشف ملامح فيلم "الحكيم".. وطبيعة العمل مع زوجته ديانا جبور

مقابلات

باسل الخطيب يكشف ملامح فيلم "الحكيم".. وطبيعة العمل مع زوجته ديانا جبور

تحدث المخرج السوري باسل الخطيب عن ملامح فيلم "الحكيم" إخراج وتأليف ديانا جبور وبطولة الفنان دريد لحام، مبيناً في حديث مع موقع "فوشيا" أنها التجربة الثانية له مع لحام، وكان عنوانها الحماس، لإعادة التجربة مع التحدي الذي وافقهما خلال التصوير بعد نجاح تجربتهما الأولى في الفيلم السينمائي "دمشق حلب". وأضاف أن التعاون مع دريد لحام له نكهة خاصة، والعمل له ملامح إنسانية ويتضمن الكثير من المواقف والانفعالات وسيكون جاهزا للعرض خلال الفترة المقبلة. وحول تعاونه مع زوجته الكاتبة ديانا جبور قال إنه بشكل عام فالعلاقة مع كاتب السيناريو تتضمن بعض الصعوبات لاختلاف وجهات النظر، لكن الأمر يختلف مع ديانا جبور،

تحدث المخرج السوري باسل الخطيب عن ملامح فيلم "الحكيم" إخراج وتأليف ديانا جبور وبطولة الفنان دريد لحام، مبيناً في حديث مع موقع "فوشيا" أنها التجربة الثانية له مع لحام، وكان عنوانها الحماس، لإعادة التجربة مع التحدي الذي وافقهما خلال التصوير بعد نجاح تجربتهما الأولى في الفيلم السينمائي "دمشق حلب".

وأضاف أن التعاون مع دريد لحام له نكهة خاصة، والعمل له ملامح إنسانية ويتضمن الكثير من المواقف والانفعالات وسيكون جاهزا للعرض خلال الفترة المقبلة.

وحول تعاونه مع زوجته الكاتبة ديانا جبور قال إنه بشكل عام فالعلاقة مع كاتب السيناريو تتضمن بعض الصعوبات لاختلاف وجهات النظر، لكن الأمر يختلف مع ديانا جبور، لأن كل منهما يعرف ما يفكر به الآخر، ومرّ العمل بطريقة بسيطة وبسلاسة كبيرة، ولم يعانيا من اختلاف الأفكار.

من جانب آخر وحول عمله مع الفنانة الكويتية حياة الفهد في مسلسل "مارغريت" والذي عرض في العام الفائت قال الخطيب: "حاولنا تقديم اقتراح مختلف للدراما الخليجية وفي التعاون الثاني لي معها كانت التجربة ممتعة، وتم تقديم عمل درامي وبصري مختلف".

وحول عمل ابنه مجيد الخطيب كمخرج شاب أكد أنه سانده في خياره، وحاول أن يدعمه، ويقدم له من خبراته. مضيفاً أن مجيد لديه رؤية وتعب كثيراً على نفسه ودراسته، والرحلة أمامه ما زالت طويلة وشاقة، بظل ظروف الإنتاج الحالية الصعبة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً