أيمن زيدان: لما أحكي وجع الناس بطمئن.. وبحط قضايا البسطاء نصب عيني
مشاهير مقابلات
07 سبتمبر 2021 18:38

أيمن زيدان: لما أحكي وجع الناس بطمئن.. وبحط قضايا البسطاء نصب عيني

avatar شذى معلا

يواصل الفنان السوري أيمن زيدان عروض مسرحية ”سوبر ماركت“ تأليف داريو فو وإعداد أيمن زيدان ومحمود الجعفوري وإخراج أيمن زيدان على خشبة مسرح الحمراء بالعاصمة دمشق.

ويشارك في بطولة العمل الذي يتناول بعض المواقف الحياتية اليومية، وقسوة الظروف ضمن كوميديا تنبع من عمق الألم والمعاناة حازم زيدان، ولمى بدور، وقصي قدسية، وسالي أحمد، وحسام سلامة، وخوشناف ظاظا.

وحول هذا العمل المسرحي الذي تم عرضه قبل ما يزيد على خمسة وعشرين عاما ويتكرر مجددًا اليوم، قال الفنان أيمن زيدان في حديث مع موقع ”فوشيا“ على هامش المسرحية إن الصيغة هذه هي جديدة للنص، والعرض مختلف عن العروض السابقة، والمشكلة الموجودة بالعرض لا تزال قائمة حتى الآن.

وأضاف أنه أمام الواقع المعيشي الحالي يصبح من الضرورة التصدي لموضوع كتبه داريو فو وطبيعة نقله للواقع، كما أنه يضع قضايا الناس البسطاء أمام عينيه، وهو يحاول في كل تجاربه المسرحية أن يكون همه الأساسي وجع الناس.

وأعرب زيدان عن سعادته بالتفاعل الذي يحققه العرض بين الجمهور، وتلقيه لكل انفعالات المسرحية.

أما الفنان حازم زيدان فبين لـ“فوشيا“ أنه يؤدي شخصية ”جيوفاني“ وهول رجل صاحب مواقف ومبادئ، لكنه يصل لمرحلة يغير كل مبادئه ويقرر المضي مع الكثيرين.

وقالت الفنانة لمى بدور إنها تؤدي شخصية ”أنطونيا“ وهي امرأة تعيش كل حالات الحياة مع زوجها وعندما تقرر أن تثور على الوضع الاقتصادي تقع بمآزق ومشكلات كثيرة.

كذلك تحدث الفنان قصي قدسية عن شخصيته ”لويجي“ وسماتها الأساسية، معرباً عن سعادته بالعمل مع الفنان أيمن زيدان.