يزن شربتجي لوالده هشام: تركت الساحة لمن لا يسوى.. وأشكرك على قسوتك
مشاهير مقابلات
06 سبتمبر 2021 9:50

يزن شربتجي لوالده هشام: تركت الساحة لمن لا يسوى.. وأشكرك على قسوتك

avatar عمار البري

تمنى المخرج السوري ومدير التصوير والإضاءة في الدراما العربية يزن شربتجي لو أن والده المخرج الملقب بـ ”شيخ الكار“ هشام شربتجي لم يترك العمل لمن لا يجيدون أصول وأسس الفن، كما تمنى في حديث مع موقع فوشيا لو تعود شقيقته المخرجة رشا شربتجي إلى تقديم الأعمال الاجتماعية التي تتحدث عن واقع المجتمع السوري بعد نجاحها بالعديد من التجارب التي قدمتها سابقا.

وقال يزن إنه تعلم من والده الكثير، لكنه اعتاد أن لا يوجه والده المعلومة بشكل مباشر، إنما يقدم رأيه والآخر عليه أن يأخذ من هذه الخبرة. شاكرا إياه؛ لأنه كان قاسيا معه ليتعلم أكثر.

وحول رأيه بالدراما التي انتشرت مؤخرا والتي تتضمن حلقات قصيرة عشارية وخماسيات أوضح أنه من أنصار هذا النوع من الدراما، والتكثيف حالة صحية في الدراما، مشيدا بتجارب بعض المخرجين الشباب منهم السدير مسعود، وميار النوري.

وانتقد شربتجي حال وواقع التعامل في الدراما اليوم خاصة فيما يتعلق بالأمور الإنتاجية، والبحث عن الربح فقط بعيدا عن القيمة الفنية، وقيمة استقطاب الخبرات على الرغم من إدراكه للصعوبات التي مرت على المنتجين من ناحية التسويق، وقال: ”أتمنى أن يتم تغيير فكرة التعامل مع المسلسل، وأن يتم تبني العمل من قبل المنتجين بعيدا عن قصص الربح والخسارة المادية“.

واختتم حديثه بالحديث عن تجربته كمدير تصوير وإضاءة في مسلسلي ”سوق الحرير“ و ”صقار“ اللذين عرضا في الموسم الدرامي الفائت.