دريد لحام يكشف ملامح شخصيته في فيلم "الحكيم".. ويتحدث عن أنباء اعتزاله

دريد لحام يكشف ملامح شخصيته في فيلم "الحكيم".. ويتحدث عن أنباء اعتزاله

  • الثلاثاء 24 أغسطس 2021 6:41 2018-10-20 10:50:33

كشف الفنان السوري دريد لحام، عن ملامح شخصيته في فيلم ”الحكيم“، تأليف ديانا جبور، وإخراج باسل الخطيب، والذي أنهى تصويره قبل أيام قليلة.

وفي حديث خاص مع موقع ”فوشيا“ قال الفنان السوري، إن ما جذبه في الفيلم أن الشخصية ذكّرته بالدكتور عبد السلام العجيلي، وهو طبيب وأديب، وله العديد من المؤلفات ويتميز بإنسانيته إلى أبعد الحدود، وهو ما يشبه شخصيته في الفيلم.

وأضاف لحام أن الفيلم يتحدث عن يوميات حكيم في الريف، ومن خلال اليوميات تتضح بعض تداعيات الأزمة السورية، سواء في النفوس، وفي التعامل بين الناس، وفي الخراب، والأبنية المهدمة، وغيرها من الأمور والتفاصيل المتعلقة بالحياة حاليًا في بلاده.

وتحدث الفنان السوري عن تعاونه مع باسل الخطيب، في الفيلمين الأخيرين له، مبينًا أن المخرج الخطيب يتميز بالموهبة والإبداع والأخلاق العالية، إضافة إلى أنه يعرف ما يريده.

وحول كيفية التعامل والتدخل بالنص قال، إنه لا يتدخل، إنما يبدي بعض الآراء، ويتناقش مع المخرج، والأمر يبقى للمخرج إما يقبل أو لا. وتحدث عن اتفاقه وكيفية تعامله مع الكاتب محمد الماغوط، وأهمية الحوار والنقاش بين الأطراف، وعدم البخل بالرأي.

كما نفى أنباء اعتزاله التي تم تداولها مؤخرًا، وأن فيلم ”الحكيم“ سيكون آخر أعماله. مؤكدًا أنه لن يعتزل حتى يموت.

وأضاف أنه دائمًا ما يقرأ نصوصًا، ويعتذر عن كل الأعمال التي تقل أهميتها عن الأعمال السابقة، التي قدمها خلال مسيرته الفنية.

قد يعجبك ايضاً