"مسرحية" تنقل هموم المرأة ومشكلاتها.. وهذا ما قالته النجمات المشاركات
مشاهير مقابلات
12 أغسطس 2021 11:35

"مسرحية" تنقل هموم المرأة ومشكلاتها.. وهذا ما قالته النجمات المشاركات

avatar آنا داغر

تبدو قضايا المرأة وهمومها حاضرة بقوة في العمل المسرحي ”مسرحية“ إخراج فرح الدبيات، ودراماتورجيا أمير أبو الخير وبطولة كلٍ من لوريس قزق، ومرح حسن، ومرح حجاز.

يحمل العرض هموم المرأة، ومشكلاتها، بأسلوب ساخر وناقد، متناولا موضوعات كثيرة منها التحرش، والوضع الاجتماعي، والاستغلال، والظلم الذي يحيط بالمرأة في بعض الظروف والأماكن.

وبحسب حديثها مع ”فوشيا“ على هامش العرض، فقد اختارت المخرجة فرح الدبيات منزلا عربيا في دمشق القديمة مكانا للعرض بهدف التفاعل مع الجمهور، وليكون جزءا من الرسالة المقدمة، مشيرة إلى أن القصة هي استعراض لما يحدث مع المرأة من ظروف، والبحث عن آثارها، وفي نتائجها.

وقالت: ”الفكرة هي محاولة الحديث عن المرأة بطريقة مختلفة، وجديدة تناسب الوضع الحالي الذي تعيشه المرأة، واختلاف الظرف العام، وحاولنا عرض أهم الحالات التي تخص هؤلاء السيدات اللواتي نراهن يوميا، ونعرفهن“.

وتمنت أن يمكن لها مع القائمين على العمل النجاح في إصابة الهدف، ورؤية الناس وتفاعلهم مع العرض، وتواصلهم مع أداء الممثلات والقصص المطروحة التي تعتبرها من أهم القضايا التي يجب الحديث عنها حاليا.

كذلك التقت ”فوشيا“ الممثلات المشاركات في العرض واللواتي تحدثن عن شخصياتهن، وما يرمز إليه العرض، وما يتحدث عنه من قصص تعنى بالمرأة، ومنها قصص حدثت فعليا بالمجتمع، وعايشها الناس، وشعروا بها، كما تحدثن عن أهمية خوضهن في تجربة تخص المرأة، وتتحدث عن همومها.