آيتن عامر: لم أخضع لعملية إنقاص وزن.. وهذا ما يميز علاقتي بزوجي
مشاهير مقابلات
23 يونيو 2021 9:33

آيتن عامر: لم أخضع لعملية إنقاص وزن.. وهذا ما يميز علاقتي بزوجي

avatar مؤمن نصر

قررت أن تقتحم مجال الغناء بعد أن أثبتت نفسها في مجال التمثيل، النجمة آيتن عامر تحدثت مع ”فوشيا“ عن تجربتها الجديدة وأسباب اتجاهها لها، كما كشفت عن أن هناك أعمالا فنية تندم على تقديمها، وأبدت رأيها في أنغام وعمرو دياب ويوسف الشريف، كما تحدثت عن ولديها آيتن ويوسف، وشكل علاقتها بزوجها مدير التصوير المصري محمد عزب العرب.

– ما سبب تفكيرك في دخول مجال الغناء خلال الفترة المقبلة؟

ما لا يعرفه الكثيرون أنني في الأساس مطربة، ودخولي بالمجال الفني في بداية مشواري كان عن طريق الغناء، وبالفعل جهزت أول ألبوم غنائي لي، لكن قبل الانتهاء منه وطرحه بالأسواق عرض علي الدخول في مجال التمثيل، وبالفعل قدمت أولى تجاربي التمثيلية من خلال مسلسل ”ملح الأرض“، وبعدها بدأت العروض التمثيلية تنهال عليّ، فقررت أن أكمل مشواري في التمثيل وأبتعد عن الغناء حتى لا أشتت نفسي في المجالين، خصوصا أنني كنت ببداياتي وأرغب في تثبيت قدميّ بالتمثيل.

– هل انشغالك بالغناء يمكن أن يؤثر على تواجدك كممثلة؟

أجد نفسي قادرة على التوفيق وعدم التقصير في أي منهما، خصوصا أنني أخذت فترة طويلة للتفكير قبل اتخاذ قرار الغناء، وتعودت في حياتي على دراسة كل شيء بشكل دقيق قبل الإقدام علية، ولا أفعل شيئا بشكل عشوائي وغير محسوب؛ لأن هذا يمنعني من الأخطاء التي يمكن أن تحدث نتيجة التسرع أو الاستعجال في اتخاذ القرارات، كما أن هناك العديد من المطربين الذين استطاعوا أن يحققوا النجاح في المجالين بناء على التخطيط الجيد، وعلى رأسهم النجم المصري تامر حسني الذي أصبح نجما في التمثيل وحافظ في الوقت نفسه على مكانته كمطرب.

– هل هناك مشاريع غنائية تحضّرينها حاليا؟

انتهيت مؤخرا من تسجيل أغنية جديدة من كلمات الشاعر الغنائي المصري تامر حسين، وألحان وليد سعد، وتوزيع موسيقي للموزع المصري أحمد إبراهيم، وكان من المفترض طرحها في عيد الأضحى المبارك المقبل، ولكن تم تأجيلها نظرا لتعرض المخرجة المصرية بتول عرفة لظروف صحية أجبرتنا على وقف التحضيرات والتصوير، على أن نستأنف العمل على الأغنية بمجرد شفائها.

– من هي/هو مطربتك ومطربك المفضل؟

على المستوى الشخصي أعشق صوت النجمة المصرية أنغام وأعتبرها مطربتي المفضلة كونها تمتلك إحساسا كبيرا بكل كلمة في أغنياتها، أما بالنسبة للمطربين فأحب الهضبة عمرو دياب وأحرص على متابعة كل جديد له، وشراء كافة ألبوماته الغنائية، وأيضا أحب النجم المصري تامر عاشور وأعتبره واحدا من أهم نجوم جيله، حيث يمتلك صوتا رائعا وإحساسا عاليا.

– بعيدا عن الغناء.. ما هي مشاريعك الفنية المقبلة؟

هناك مجموعة من المشاريع المعروضة عليّ سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية، لكنني حتى الآن لم أحسم قراري في أي منها؛ إذ إنني ما زلت في مرحلة القراءة، كما أنني آخذ فترة إجازة قصيرة حاليا بعد الإرهاق الذي مررت به لتصوير أعمالي الدرامية في موسم رمضان الماضي.

– كيف تقيّمين تجربتك في دراما الخمس عشرة حلقة من خلال مسلسل ”كوفيد 25″؟

تجربة ممتعة وسعدت فيها بالتعاون مع النجم المصري يوسف الشريف، وأكثر ما حمسني للعمل أنه يشبه الأعمال الأجنبية في طريقة طرحه للقضية وتناولها وتصويرها، بالإضافة إلى السيناريو الرائع للمؤلفة إنجي علاء والذي أضاف العديد من الأحداث التشويقية طوال حلقات العمل، وأتمنى تكرار تجربة مسلسلات الخمس عشرة حلقة خلال الفترة المقبلة؛ لأنها تجذب شريحة كبيرة من الجمهور وتكون بعيدة عن فكرة المط والتطويل نظرا لقلة عدد حلقاتها.

– هل تحرصين على التواجد في الدراما الرمضانية كل عام لحجز مكانك في هذا الموسم؟

لا أحسبها بهذا الشكل، لكنني أهتم بالتواجد في العمل الجيد سواء كان داخل أو خارج رمضان، وعلى سبيل المثال شاركت في مسلسل ”في يوم وليلة“ بطولة النجم المصري أحمد رزق ونضال الشافعي، وعرض قبل شهر رمضان الماضي وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا في كافة أنحاء الوطن العربي، فالمسألة في النهاية تتوقف على التوفيق وعدم التوفيق، فربما أشارك في أعمال ظنا مني أنها مميزة ولكنني أكتشف عكس ذلك بعد التصوير.

– معنى ذلك أن هناك أعمالا فنية تندمين على تقديمها؟

بالتأكيد، ولا يمكن أن أنكر ذلك على جمهوري، ومن دون ذكر تفاصيل أو أسماء تلك الأعمال لكنّ هناك أعمالا لا أعتز بها بل أرى أن مشاركتي فيها كانت خطأ كبيرا مني، لكن الأهم أنني أتعلم من أخطائي حتى لا أكررها في المستقبل، وحتى تلك الأعمال استفدت وتعلمت منها أشياء جديدة وأضافت لي خبرات لم أكن أتحصل عليها لو لم أمر بتلك التجارب.

– أنقصت وزنك بشكل ملحوظ والبعض ظن أنك خضعتِ لعملية جراحية.. ما حقيقة ذلك؟

لم أخضع لأي عمليات جراحية من أجل إنقاص وزني بل إنني خضعت لريجيم ونظام غذائي لفترة طويلة كي أصل إلى هذا الوزن، وأصبح الآن وزني 65 كيلوغراما، ووزني المثالي 60 كيلوغراما، لذلك مستمرة في نظامي الغذائي حتى الآن.

– تعلنين دائما أن الأمومة ليست سهلة.. كيف تتعاملين مع أبنائك؟

الأمومة مسؤولية كبيرة، خصوصا عندما تكون الأم هي التي تتحمل جميع طلبات واحتياجات أولادها، وعن نفسي أنا أقوم بعمل كل شيء لولديّ بداية من المذاكرة معهما ومتابعة الدراسة لهما، وصولاً إلى الذهاب معهما في التمارين الخاصة بهما، وهما الآن يمارسان رياضة السباحة، فالأمر شاق ومجهد جدا لأي أم.

– وكيف تحققين التوازن بين عملك وتربية ولديّك آيتن ويوسف؟

في فترة ارتباطي بأعمالي الفنية يقوم زوجي ووالدتي برعايتهما، أما في أوقات فراغي فأخصص كل وقتي لهما ولمنزلي لأعوضهما عن فترة إنشغالي عنهما، والحقيقة أن زوجي يدعمني ويساندني من أجل تحقيق النجاح كزوجة وامرأة عاملة في الوقت نفسه.

– هل تأخذين رأي زوجك مدير التصوير محمد عزب العرب في أعمالك الفنية؟

بالتأكيد خصوصا أنه يعمل في المجال ذاته ولدية خبرة فيه، ونحن نأخذ أراء بعضنا في كل الأمور الخاصة بنا بعيدا عن الفن أيضا، وأكثر ما يميز علاقتنا هو التفاهم والمشاركة.