مقابلات

ياسر جلال: أرفض الظهور مع رامز.. ويرد على انتقاد مشهد الهاتف المقلوب

للعام الخامس على التوالي يحجز النجم المصري ياسر جلال مقعده في الدراما الرمضانية؛ إذ يدخل سباق رمضان هذا العام بمسلسل "ضل راجل" الذي تحدث عنه مع "فوشيا"، وعن شكل علاقته بالنجمة اللبنانية نور والفنانة المصرية نيرمين الفقي، كما كشف عن رأيه في برنامج شقيقه رامز جلال، وأسباب عدم ظهوره معه، كما تحدث عن ابنيه جلال وقدرية. فاجأت جمهورك هذا العام بتقديم عمل إنساني لأب يبحث عن حق ابنته بعد حملها دون زواج.. ما الذي حمسك لطرح هذا النوع من القضايا في عملك الدرامي؟ أحرص على إلقاء الضوء على شكل العلاقة بين الأباء والأبناء وشكل الأسرة وعلاقة الزوجين، التي يجب أن

للعام الخامس على التوالي يحجز النجم المصري ياسر جلال مقعده في الدراما الرمضانية؛ إذ يدخل سباق رمضان هذا العام بمسلسل "ضل راجل" الذي تحدث عنه مع "فوشيا"، وعن شكل علاقته بالنجمة اللبنانية نور والفنانة المصرية نيرمين الفقي، كما كشف عن رأيه في برنامج شقيقه رامز جلال، وأسباب عدم ظهوره معه، كما تحدث عن ابنيه جلال وقدرية.

فاجأت جمهورك هذا العام بتقديم عمل إنساني لأب يبحث عن حق ابنته بعد حملها دون زواج.. ما الذي حمسك لطرح هذا النوع من القضايا في عملك الدرامي؟

أحرص على إلقاء الضوء على شكل العلاقة بين الأباء والأبناء وشكل الأسرة وعلاقة الزوجين، التي يجب أن نهتم بها في أعمالنا الدرامية، إلى جانب طرح العديد من القضايا الأخرى التي أصبحت موجودة في مجتمعنا؛ فالمسلسل يحمل العديد من الرسائل المهمة وهذا ما حمسني لتقديمه؛ لأنني دائما أسعى للأعمال التي تحمل مضمونا وتحترم عقلية المشاهد، إلى جانب أنه مختلف عن أعمالي الدرامية في السنوات الماضية، والشخصية بعيدة كل البعد عن شخصياتي في مسلسلات "ظل الرئيس" و"رحيم" و"لمس أكتاف" و"الفتوه"، وعشقي للتغيير جعلني أقبلها على الفور.

تتعاون مع النجمة اللبنانية نور للمرة الثانية بعد مشاركتها من قبل في مسلسل "رحيم".. هل أنت صاحب ترشيحها؟

لم أتدخل في اختيارات المخرج، ليس في هذا العمل فقط بل في كل أعمالي الفنية، ورأيي يكون استشاريا فقط، لكنني بالتأكيد سعيد بتكرار العمل مع نور؛ لأنها فنانة لديها خبرة وهناك تفاهم كبير بيننا داخل اللوكيشن، وأتمنى أن يتكرر التعاون مرات أخرى عديدة، والأمر نفسه بالنسبة للفنان محمود عبد المغني الذي أشكره على دعمه ووقوفه بجانبي، وأريد أن أشكر أيضا الفنانة نيرمين الفقي "عشرة العمر" والصديقة المخلصة على مشاركتها معي بالمسلسل.

ما تعليقك على الانتقادات التي واجهت أحد مشاهد المسلسل وأنت تتحدث في المحمول مقلوبا في يدك؟

img

لم أعلم أن هذا المشهد أثار الجدل على السوشال ميديا إلا من خلال أصدقائي والمقربين مني، فأنا لست متابعا لمواقع التواصل الاجتماعي ولا أمتلك أي حسابات شخصية عليها، والحقيقة أنني لم أنتبة أثناء المشهد أن المحمول معكوس في يدي حيث إنني كنت أستمع إلى صوت من يحدثني بوضوح، وكان مساعد المخرج، ولكن الجمهور أصبح يدقق في كافة التفاصيل وهذا شئ جيد بالتأكيد لأنه يثبت أن المشاهد واع تماما ولا يمر علية أى شئ مهما كان بسيطا.

لكن أليس غريبا أنك في عصر التكنولوجيا وسيطرة السوشيال ميديا وأنت لا تهتم بها؟

في الواقع هي ليست من هواياتي، وربما يرى البعض أن هذا عيب وربما يراه البعض الأخر أنه ميزة تميزني، لكن في النهاية أخذ منها ما يفيدني، فأحرص على معرفة كل تعليقات الجمهور حول أعمالي الفنية، وذلك من خلال المقربين مني، وأستمع إلى جميع الأراء سواء الإشادة أو الانتقاد وأحاول الاستفادة منها في أعمالي المقبلة.

كيف ترى شكل المنافسة بين الأعمال الدرامية هذا العام؟

موسم رمضان هذا العام يضم عددا كبيرا من المسلسلات المميزة، كما أنه يحتوي على تنويعة مختلفة من القصص والأشكال الفنية، فالمنافسة بين الأعمال الدرامية هذا العام ليست سهلة على الإطلاق، لكنني سعيد للغاية بوصول الدراما المصرية إلى هذا المستوى من الجودة، وأتمنى أن نحقق مزيدا من التطور في الأعوام المقبلة؛ لأن نجاح الصناعة يعني نجاحا لنا جميعا، وكل عام أتمنى النجاح لمسلسلي كما أتمنى النجاح لجميع زملائي وأفرح جداً لهم وأهنئهم على أعمالهم الدرامية، فالأمر لم يكن أبدا حربا بيننا بل أننا نعمل جميعا من أجل إرضاء المشاهد، ونجاح أي زميل أو زميلة لم يؤثر على نجاحي على الإطلاق بل أنه يزيد من قيمة الدراما المصرية.

ما المسلسلات التي تحرص على متابعتها في موسم رمضان؟

بخلاف مسلسلي "ضل راجل"، استمتعت بمشاهدة مسلسل "الاختيار 2" بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، والحقيقة أن كل المشاركين في العمل أجادوا وأبدعوا في تقديم أدوارهم، أيضا أعجبت بمسلسل "هجمة مرتدة" بطولة النجم أحمد عز والنجمة هند صبري والفنان الرائع هشام سليم، كذلك أتابع مسلسل "اللي ملوش كبير" بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، ومسلسل "نسل الأغراب" بطولة النجمين أحمد السقا وأمير كرارة، وكنت أتمنى متابعة كل الأعمال المعروضة لكن بسبب ضيق الوقت لم أستطع فعل ذلك، وبالتأكيد سأشاهد كافة المسلسلات بعد شهر رمضان الكريم.

هل انشغالك بالدراما الرمضانية هو السبب وراء ابتعادك عن السينما؟

لا أستطيع أن أنكر أنها جزء من أسباب غيابي، لكن الجزء الأكبر بسبب أنني أبحث عن سيناريو جيد ومختلف عن ما قدمته من قبل بمشواري الفني سواء في الدراما أو السينما، وخلال الفترة الماضية عرض علي العديد من المشاريع السينمائية لكنني لم أجد في أى منها ما يرضي طموحي، فعودتي لابد أن تكون بعمل فني جيد ومميز حتى أتحمس لتقديم فيلم ومسلسل في عام واحد.

ما رأيك في برنامج المقالب لشقيقك رامز جلال "رامز عقله طار" والانتقادات التي يتعرض لها؟

كعادته كل عام رامز يحقق نجاحا كبيرا، فهو يقدم البرنامج من أجل إسعاد وإمتاع الجمهور في الشهر الكريم، وأنا أشجعه وأدعمه وسعيد بنجاحه، أما بالنسبة للانتقادات فهو يقدم برنامجا ترفيهيا لا يستحق أن يتم الهجوم علية، كما أن الجمهور يحبه ويحرص على متابعته.

لماذا لم تظهر معه في أى برنامج له؟

بابتسامة: لا، هو يعلم أنني لا أنفعل لهذة النوعية من البرامج.

هل لدى ابنيك جلال وقدرية ميول فنية؟

هما يحبان الفن، لذا أحرص على أخذ رأيهما في أعمالي الفنية، لكن اهتمامهما الأكبر حاليا ينصب على دراستهما، وبعد الانتهاء منها يمكنهما اختيار المجال الذي يحبانه ولا يمكن أن أجبرهما على شيء معين.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً