فيلدا سمور تهاجم الوسط الفني.. وتؤك...

مقابلات

فيلدا سمور تهاجم الوسط الفني.. وتؤكد: الكل بيعرف شو بقدر أعمل

تحدثت الفنانة السورية فيلدا سمور عن سبب قلة أعمالها الدرامية، لافتة في حديث مع موقع فوشيا إلى أن السبب الوحيد في ذلك هو عدم تقديم أعمال لها إلا فيما ندر من قبل شركات الإنتاج وصناع الأعمال. مؤكدةً على أنها حين يقدم لها عمل جيد لاتفكر بالشروط، مبينةً أنها تعمل على صنع علاقات وصداقات ودية مع الوسط الفني، وفقا لطبيعتها، كما أنه لا توجد خلافات مع أي أحد، مشيرةً إلى أنه في ظل الظروف السائدة لم تعد تكفي العلاقات الإنسانية للحصول على دور في عمل درامي. وأضافت سمور أنه من أجل الوصول إلى ذلك فمن الممكن أن يكون من الضروري وجود

تحدثت الفنانة السورية فيلدا سمور عن سبب قلة أعمالها الدرامية، لافتة في حديث مع موقع فوشيا إلى أن السبب الوحيد في ذلك هو عدم تقديم أعمال لها إلا فيما ندر من قبل شركات الإنتاج وصناع الأعمال.

مؤكدةً على أنها حين يقدم لها عمل جيد لاتفكر بالشروط، مبينةً أنها تعمل على صنع علاقات وصداقات ودية مع الوسط الفني، وفقا لطبيعتها، كما أنه لا توجد خلافات مع أي أحد، مشيرةً إلى أنه في ظل الظروف السائدة لم تعد تكفي العلاقات الإنسانية للحصول على دور في عمل درامي.

وأضافت سمور أنه من أجل الوصول إلى ذلك فمن الممكن أن يكون من الضروري وجود علاقات أكثر تعقيدا، وهي العلاقات المبنية على المصالح والنفعية، لكنها لا تمتلك إمكانية خوض تلك العلاقات؛ لأنها تفضل العلاقات الإنسانية الراقية أكثر، لافتةً إلى أنه عندما كانت الدراما أكثر احتراما ورقيا ولطفا للمشاهد كانوا يبحثون فعلا عن الممثل المناسب للدور، وهذا الأمر اختفى اليوم.

وشددت سمور على غياب الوفاء من الوسط الفني، مشيرةً إلى أنه بات من النادر جدا توافر الوفاء بين الإخوة، لافتةً إلى أنها لا تبالغ في ذلك وليس لديها نظرة سوداوية للأمور بل يهمها توصيف الحقيقة.

وأضافت أن الوسط الفني كان سابقا أفضل بكثير، لكن الأمر اختلف حاليا؛ بمعنى أنها موجودة وتسعى جاهدةً للظهور لكي يتذكرها الناس، لكن إذا ما اضطرت للغياب أو تم تغييبها قسرا وإهمالا لسنة واحدة فقط تُنسى هي وما فعلته طوال الـ40 سنة من مسيرتها الفنية.

وقالت إن التمثيل مهنة ليس لديها مستقبل ثابت؛ وهذا ما يجعل الفنان يفتتح مشاريع محلية بعيدة عن الفن ليعيش منها، لافتةً إلى أنها لا تمتلك مشروعا تجاريا لحد الآن، وذلك لأنها لا تعرف أن تعمل سوى بالفن.

وعن الخذلان الذي تعرضت له من الوسط الفني أوضحت سمور أنها عاشت هذا الشعور، وذلك لأن كل الوسط الفني وشركات الإنتاج وحتى الجمهور يدركون لما تستطيع فعله بالتمثيل وإلى أي مستوى فني أو أداء تصل إليه، مبينةً أن ذلك لا يوصفها بالغرور بل ثقة ومعرفة جيدة لنفسها، مشيرةً إلى أن كل ذلك لم يساعدها على التواجد في المكان الذي تستحقه، متأملةً أن تصل يوما إلى ما يرضيها.

وعن أصدقائها من الوسط الفني لفتت سمور إلى أنه لا توجد لديها صداقات، وذلك لأنه أمر صعب في ظل عدم حكم الشروط الإنسانية للعلاقات في الوسط بل تحكمها شروط تنافسية، لافتةً إلى أن الصداقة تعني تنازل كل من الطرفين للآخر وهذا غير وارد في الوسط.

أما حول مشاركاتها الدرامية فقالت إنها ستظهر فقط في مسلسل "بروكار2" تأليف الراحل سمير هزيم، وإخراج محمد زهير رجب، وإنتاج شركة "قبنض ميديا" للإنتاج والتوزيع الفني، متأملةً أن يتم عرض المسلسل البدوي "صقار"، والذي تم تأجيله من الموسم الفائت ليكون هناك بعض التنويع للمشاهد.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً