أمل عرفة: رائفة الرز وعدتني نكبر سو...

مقابلات

أمل عرفة: رائفة الرز وعدتني نكبر سوا.. وشقيقها: أختي عطفت على قاتلها

  أقيم عزاء للفنانة السورية الراحلة رائفة الرز المعروفة باسم رائفة أحمد والتي وافتها المنية إثر جريمة قتل في هولندا قبل أيام. وأقام العزاء عائلة الراحلة والفنانة أمل عرفة صديقتها المقربة التي بقيت وفية لها ولصداقتهما حتى بعد الرحيل الذي شكّل صدمة لديها خاصة وأنها أعلنت عبر صفحتها على موقع فيسبوك أنها كانت تنتظر قدومها إلى سوريا خلال وقت قريب. وحضر العزاء عدد من الفنانين السوريين منهم وفاء موصللي وأمية ملص وشكران مرتجى وتماضر غانم وغيرهم. وبعد انتهاء مراسم العزاء تحدثت الفنانة السورية أمل عرفة حصريا لموقع فوشيا عن صدمتها برحيل صديقتها رائفة، وعن الذكريات التي جمعتهما معا خلال سنوات

 

أقيم عزاء للفنانة السورية الراحلة رائفة الرز المعروفة باسم رائفة أحمد والتي وافتها المنية إثر جريمة قتل في هولندا قبل أيام.

وأقام العزاء عائلة الراحلة والفنانة أمل عرفة صديقتها المقربة التي بقيت وفية لها ولصداقتهما حتى بعد الرحيل الذي شكّل صدمة لديها خاصة وأنها أعلنت عبر صفحتها على موقع فيسبوك أنها كانت تنتظر قدومها إلى سوريا خلال وقت قريب.

وحضر العزاء عدد من الفنانين السوريين منهم وفاء موصللي وأمية ملص وشكران مرتجى وتماضر غانم وغيرهم.

وبعد انتهاء مراسم العزاء تحدثت الفنانة السورية أمل عرفة حصريا لموقع فوشيا عن صدمتها برحيل صديقتها رائفة، وعن الذكريات التي جمعتهما معا خلال سنوات ومراحل ومواقف كثيرة.

كما تحدث الأخ غير الشقيق للراحلة محمد الموصللي عن ظروف الوفاة وكيف وصلهم النبأ وأين وصلت القضية، وماهي الإجراءات التي ستتخذها عائلة الراحلة لاحقا بعد الانتهاء من إجراءات القضاء الهولندي، نظرا لأن الفنانة الراحلة توفيت في هولندا.

وعُرفت الممثلة والفنانة التشكيلية الراحلة رائفة الرز في الوسط الفني باسم رائفة أحمد، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية مطلع تسعينيات القرن الماضي برفقة أصدقائها منهم أمل عرفة، والفنان السوري الراحل نضال سيجري، والفنان أندريه سكاف وغيرهم، إلا أنّ الشهرة لم تكن حليفتها، حيث شاركت بأدوارٍ ثانوية في عددٍ محدود من الأعمال التلفزيونية السورية، كمسلسل "غزلان في غائبة الذئاب" و"أهل الراية 2"، "مطلوب رجال" و"المحطة 30" والجزء الثاني من مسلسل "دنيا"، إلى جانب تقديمها مجموعة أدوار مسرحية.

تُعتبر الرز من أبرز فنانات الدوبلاج، وقد عُرفت خصيصا في الأعمال القديمة، واشتُهرت أكثر في المسلسلات الكرتونية المدبلجة مثل "عهد الأصدقاء" حيث دبلجت فيه أربع شخصيات، كما شاركت في "فرقة التحدي"، "باص المدرسة العجيب"، "سوبر ماريو"، "أنا وأخواتي" وغيرها.

وكان الكثير من الفنّانين السوريين قد تداولوا مسبقا خبر العثور على جثتها في منزلها بهولندا، وسط ظروف غامضة، وعبروا عن صدمتهم وحزنهم العميق لمقتلها، ونعوها بكلماتٍ مؤثرة، عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن ثم تم تداول العديد من الأنباء حول القاتل بينما لم تنه السلطات الهولندية تحقيقها بعد.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً