مقابلات

نقابة الفنانين تكرّم نجمات سوريات.. وهكذا وصف حسام تحسين بك زوجته

كرّم فرع دمشق لنقابة الفنانين السوريين مجموعة من الفنانات الأمهات اللواتي قدمن أدوارا مهمة في الدراما السورية، وحققن نجاحا بشخصياتهن التي قدّمنها، بمطعم كازابلانكا بالعاصمة دمشق، تضمن حفلا فنيا وحضورا كبيرا من قبل الفنانين بشكل عام. بداية أوضحت الفنانة السورية تماضر غانم رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين أن فرع دمشق اغتنم مناسبة عيد الأم لتكريم الفنانات كونه لم يكرمهن منذ زمن، وذلك لأن تلك المناسبة مهمة جدا لكل فنانة، كونها تضحي جدا لتجسيدها دور الأم في الواقع وفي الدراما وعلى الشاشات، معربةً عن الفخر الكبير بهن. وأعربت الفنانة نادين خوري عن سعادتها بهذا التكريم، معتبرة أن التكريم داخل سوريا له

كرّم فرع دمشق لنقابة الفنانين السوريين مجموعة من الفنانات الأمهات اللواتي قدمن أدوارا مهمة في الدراما السورية، وحققن نجاحا بشخصياتهن التي قدّمنها، بمطعم كازابلانكا بالعاصمة دمشق، تضمن حفلا فنيا وحضورا كبيرا من قبل الفنانين بشكل عام.

بداية أوضحت الفنانة السورية تماضر غانم رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين أن فرع دمشق اغتنم مناسبة عيد الأم لتكريم الفنانات كونه لم يكرمهن منذ زمن، وذلك لأن تلك المناسبة مهمة جدا لكل فنانة، كونها تضحي جدا لتجسيدها دور الأم في الواقع وفي الدراما وعلى الشاشات، معربةً عن الفخر الكبير بهن.

وأعربت الفنانة نادين خوري عن سعادتها بهذا التكريم، معتبرة أن التكريم داخل سوريا له نكهة متميزة ومختلفة. لافتةً إلى أن هذه المبادرة من فرع دمشق لنقابة الفنانين تعتبر خطوة تستحق التقدير شاكرةً إياهم، مبينةً أنها دائما مكرمة في بلدها وهذا ما تعتبره أغلى من أي تكريم، وتضعه في الدرجة الأولى.

وأضافت خوري أن عالم الأم غني وكبير، ومن غير الممكن أن ينتهي بالكثير من الأعمال الدرامية، لذلك فكل دور قدمته في مسيرتها الغنية للأم هو يعنيها وعزيز على قلبها، وذلك لأن كلا منهم أضاء على زاوية بشخصية الأم لا تشبه الأخرى.

فيما أعربت الفنانة السورية انطوانيت نجيب عن اعتزازها بهذا التكريم كونه من بلدها سوريا، متمنيةً أن تبقى سوريا بألف خير وذلك لأن الشعب يحب الأرض ويعشقها.

كما بينت الفنانة السورية فاتن شاهين أنه لا شيء أجمل من أن تقوم النقابة بتكريم أعضائها الفنانات الأمهات اللاتي يضحين في كل الظروف، شاكرةً النقابة على هذا التكريم وجميع الأمهات لحضورهن هذا الحفل.

وقالت الفنانة السورية تولاي هارون إن أجمل ما في الأمر أن يشعر الفنان بأنه مكرّم في نقابته وأن يشعر الناس بما يعانيه في المهنة، مشيرةً إلى أنها ربما تكون أصغر أم بين زميلاتها النقابيات المكرمات لكنها تشعر بشغف كبير وحالة جميلة بسبب التكريم، وخاصةً في مناسبة عيد الأم.

ومن جانب آخر حضر حفل التكريم عدد من الفنانين المعروفين منهم الفنان حسام تحسين بيك الذي قال إنه يعتبر عيد الأم يوما مقدسا، وذلك لأن الأم هي أم الدنيا ومن دونها لا يوجد حياة وحنان وعاطفة. وذلك لأن الله أكرمها، ومن الواجب على الجميع احترامها وطاعتها وتقديسها.

كما وجه تحسين بيك رسالة لزوجته وشريكة حياته معايدا إياها في عيدها، مبينا عجزه عن شكرها لكل ما قدمته طوال السنوات الفائتة، كونها قامت بتربية الأولاد وتحملت صعوبة وضغوطات عمله.

ولفت الفنان السوري جهاد الزغبي إلى أنه مهما تحدث عن الأم فلن يستطيع التعبير كونها مهمة جدا، مبينا أن أهم من عبر عنها هو الشاعر أحمد شوقي حين قال "الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق"، مضيفا أن الأم هي المربية الحقيقية، مشيرا إلى أنه في بعض الأحيان، كان يعوض غياب زوجته الفنانة السورية ضحى الدبس ويعرف ماكانت تعانيه من تعب.

وأعرب الفنان السوري زهير عبد الكريم عن حبه العميق لوالدته، وذلك كونها ضحت وصبرت وربت، مضيفا أن والدته رائعة جدا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً