مقابلات

نجوم فيلم "أنت جريح" يتأثرون بردود الفعل.. ووائل رمضان: رسالته عظيمة

  أطلقت وزارة الإعلام السورية، العرض الخاص لفيلم "أنت جريح" تأليف قمر الزمان علوش، وإخراج ناجي طعمي، وإنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في دار الأسد للثقافة والفنون والتراث، على مسرح الأوبرا بدمشق. ويتناول الفيلم جانبين من الحياة السورية، أولهما الحرب التي مرت على سوريا، والأزمة التي عانت منها خلال سنوات الحرب، بينما يتناول المحور الثاني، العلاقات الإنسانية والعاطفية في ظل هذه الحرب، وكل ما يؤثر عليها من ظروف ومشكلات عامة، تسبب انفعالات مختلفة. ويتحدث عن دور كل إنسان وتأثيره بحياته وبمن حوله من الأشخاص، إضاقة إلى دور المرأة السورية وقوّتها، وتحديها للظروف وانعكاس هذه الظروف عليها، إن كانت أختًا أم

 

أطلقت وزارة الإعلام السورية، العرض الخاص لفيلم "أنت جريح" تأليف قمر الزمان علوش، وإخراج ناجي طعمي، وإنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في دار الأسد للثقافة والفنون والتراث، على مسرح الأوبرا بدمشق.

ويتناول الفيلم جانبين من الحياة السورية، أولهما الحرب التي مرت على سوريا، والأزمة التي عانت منها خلال سنوات الحرب، بينما يتناول المحور الثاني، العلاقات الإنسانية والعاطفية في ظل هذه الحرب، وكل ما يؤثر عليها من ظروف ومشكلات عامة، تسبب انفعالات مختلفة.

ويتحدث عن دور كل إنسان وتأثيره بحياته وبمن حوله من الأشخاص، إضاقة إلى دور المرأة السورية وقوّتها، وتحديها للظروف وانعكاس هذه الظروف عليها، إن كانت أختًا أم أمًا أم حبيبة أم ابنة.

موقع "فوشيا" تواجد في العرض الخاص للفيلم، والتقى عددًا من نجومه وأبطاله إضافة إلى بعض الحاضرين للعرض الخاص، فأشارت بداية الفنانة نادين خوري، إلى شخصيتها "أم غسان" التي تقدمها بالفيلم والتي تسلط الضوء على قوة المرأة السورية، وتضحية الأم من أجل أبنائها وبلدها، وسعيها إلى لمّ شمل العائلة، تحت راية الحب والحياة والأمل، على الرغم من كل ما تتعرض له من تحديات قاسية، يصعب على أي كان تحمّلها.

وأعربت عن سعادتها بالصدى الذي لاقاه الفيلم بعرضه الخاص، وردود فعل الجمهور الذين تابعوا العرض.

بينما تحدثت الفنانة كندا حنا، عن شخصيتها "نايا" الفتاة التي تحمّلت الكثير، من أجل أن تساهم بنهضة عائلتها بعد الظروف التي مرت عليها وعلى أفرادها، لتصبح هي العاملة التي تسعى إلى أن تبقى عائلتها تعيش من تعبها وجهدها، رافضة كل المغريات التي تعرض عليها، وتفضل الحفاظ على كرامتها ومشاعرها نقية بعيدة عن التلوث.

وبدت الفنانة حنا متأثرة جدًا بردود فعل الجمهور بعد العرض الخاص للفيلم. وأعربت عن سعادتها بالكم الكبير من المحبة التي تلقتها من الناس.

كذلك تحدث كل من: خالد شباط، وبلال مارتيني، وتوفيق إسكندر، عن شخصياتهم، وأشار كاتب الفيلم قمر الزمان علوش إلى أن العمل لم يكن منهكًا في مرحلة تأليفه، لأنه اختار جانبًا معينًا من قصة الحرب ليكتب عنها.

ومن بين الفنانين المدعوين الذين حضروا العرض الخاص، كان الفنان وائل رمضان، الذي أعرب عن إعجابه بالفيلم، وبجهود القائمين عليه.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً