مقابلات

مي عمر لـ"فوشيا": لن أنفصل فنيا عن محمد سامي.. ولا خلاف مع نجلاء بدر

في كل مرة تتعاون فيها مع زوجها فنيا تواجه سيلا من الانتقادات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها تصر على استمرار التعاون، لؤلؤ العنيدة تتحدث عن الانتقادات التي واجهتها بسبب مسلسلها الأخير "لؤلؤ"، ورأيها في مقولة "زوجها المخرج محمد سامي يفرضها على الساحة الفنية"، وأشياء أخرى في حديثها مع "فوشيا". أولا مبارك مسلسل "لؤلؤ" .. لكن قبل قرارك بتقديم جزء ثان منه .. هل تابعت الانتقادات التي تعرض لها الجزء الأول؟ تابعت كل الأراء والتعليقات التي كتبت على المسلسل سواء في وسائل الإعلام أو السوشل ميديا حتى أعرف ما هو الشيء الذي يجب أن أغيره في المرة القادمة وما هو

في كل مرة تتعاون فيها مع زوجها فنيا تواجه سيلا من الانتقادات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها تصر على استمرار التعاون، لؤلؤ العنيدة تتحدث عن الانتقادات التي واجهتها بسبب مسلسلها الأخير "لؤلؤ"، ورأيها في مقولة "زوجها المخرج محمد سامي يفرضها على الساحة الفنية"، وأشياء أخرى في حديثها مع "فوشيا".

img

أولا مبارك مسلسل "لؤلؤ" .. لكن قبل قرارك بتقديم جزء ثان منه .. هل تابعت الانتقادات التي تعرض لها الجزء الأول؟

تابعت كل الأراء والتعليقات التي كتبت على المسلسل سواء في وسائل الإعلام أو السوشل ميديا حتى أعرف ما هو الشيء الذي يجب أن أغيره في المرة القادمة وما هو الشيء الذي يجب أن أتجاهله، وما الذي أحبه الجمهور والعكس، ولا بد أن أفعل ذلك بصدر رحب دون انزعاج، فحتى الانتقادات لم تزعجني على الإطلاق بل أتعلم منها.

قبل عرض المسلسل وبمجرد الإعلان عنه واجه هجوما كبيرا كونك بطلته وزوجك المخرج محمد سامي هو المشرف على إخراج وتأليف العمل.. كيف تعاملت مع ذلك الأمر؟

لو أن زوجي لم يساعدني في أول بطولة مطلقة لي فمن سيساعدني؟ هل مساعدة الزوج لزوجته ودعمه لها والوقوف بجانبها أصبح أمرا سيئا؟ بالعكس أراه إيجابيا، بل من المفترض أن يؤخذ كمثال يحتذى به بدلا من انتقاده والهجوم عليه، فهناك نماذج في التمثيل بدون ذكر أسماء يوجه الجمهور لهم الانتقادات لعدم مساعدة أقاربهم الذين يعملون في المجال نفسه وعدم مد يد العون لهم، فالجمهور في كل الأحوال غير سعيد ويوجه الانتقادات.

لكن البعض يرى أن زوجك يفرضك على الساحة الفنية.. ما ردك على هذا الاتهام؟

النجاح يأتي من قبل الجمهور وهو الذي يعطي بطاقة النجومية والاستمرارية لأي فنان أو يرفض آخر فتختفي نجوميته ويغيب عن الأضواء، فهم أصحاب الكلمة الأولى والأخيرة، ولا أحد يفرض شيئا على الجمهور مهما كانت سبل الدعم والمساعدة المقدمة، ففي النهاية الجمهور هو من قدم النجاح لمسلسلي "لؤلؤ" بنسب المشاهدة الضخمة، وهو ما جعل كل فريق العمل يتحمس لتقديم جزء ثان منه خاصة وأننا تركنا النهاية مفتوحة، وبالفعل بدأنا في تجهيزه والاستعداد للبدء في تصويره بعد شهر رمضان مباشرة، والحمد لله الجمهور أعطاني حقي على التعب الذي أصابني والمجهود الكبير الذي بذلته في هذا العمل.

 معنى ذلك أنك لم تفكري بعد هذا الهجوم في الانفصال عن محمد سامي فنيا؟

لم أفكر في ذلك بأي وقت من الأوقات، "سامي" مخرج كبير ومهم وأي ممثلة أو ممثل يتمنى التعاون معه، ولا يوجد ما يجعلني أبتعد عنه فنيا بل يشرفني العمل معه دائما، والدليل على ذلك أنني أشارك في مسلسل "نسل الأغراب" بطولة النجمين أحمد السقا وأمير كرارة وإخراج محمد سامي، وسعيدة جدا بهذا العمل وأتمنى أن يحظى بنجاح ضخم عند عرضه بشهر رمضان القادم.

img

ما رأيك في الانتقادات التي واجهت المسلسل بعد عرضه؟

المسلسل مبني على قصة خيالية من وحي خيال المؤلف وليس قصة حقيقية لشخصية موجودة على أرض الواقع، ومعظم الانتقادات التي طالت العمل كانت تعترض على المبالغة الموجودة في بعض التفاصيل الخاصة بالعمل، ومنها على سبيل المثال التعليقات حول كم الجمهور في الاستعراضات الغنائية، وأرى أن هذا طبيعي مع تقديم نموذج لنجمة غنائية مشهورة على مستوى الوطن العربي كله، فالجمهور في الوطن العربي المحب للغناء والمطربون بالملايين، ولو أقيمت حفلة بالشكل الذي ظهر في المسلسل في مكان يتسع لملايين الأشخاص فسيحضرون، وحاولنا أن نقدم شكلا جديدا وغير معتاد لم تره العين من قبل وربما يكون نموذجا يحتذي به منظمو الحفلات الغنائية في المستقبل، ودور الدراما هو تقديم شيء غير معتاد على المشاهد.

لكن حتى لو أن القصة كانت خيالية فلا بد أن يكون لها قرب من الواقع.. أليس كذلك؟

بالتأكيد، فلو تحدثنا عن النجومية الضخمة التي صورها العمل لبطلته "لؤلؤ" فهي قريبة لنجوم كبار موجودين على الساحة الغنائية حاليا، فعالمنا العربي يضم مجموعة كبيرة من النجوم الذين يحصدون اهتمام مئات الملايين من محبيهم وعشاقهم، وعلى سبيل المثال لدينا الهضبة عمرو دياب وهو نجم غير عادي وحفلاته تضم الآلاف من الجمهور، فالمسلسل لا يبعد كثيرا عن الواقع الذي نعيشه بل أنه فقط قدم صورة مختلفة.

أيضا رأى البعض أن ديكور منزل البطلة غير واقعي وتعرض لانتقادات.. ما تعليقك؟

انتقد البعض فكرة الإبهار الزائد في ديكور المنزل، على الرغم من أنني أجد أنه قدم أفكارا مختلفة لديكورات المنزل يمكن أن يستعين بها الجمهور أثناء تجهيز منازلهم، كما أننا كنا نبحث عن الارتقاء بالذوق العام للمشاهد، بالإضافة إلى أننا نسعى لتقديم صورة مبهرة وجذابة للجمهور ومعظم المتابعين للمسلسل كانوا معجبين بمنزل البطلة "لؤلؤ".

img

تردد مؤخرا وجود خلافات بينك وبين الفنانة نجلاء بدر داخل كواليس مسلسل "نسل الأغراب" جعلتك تطلبين استبعادها من العمل.. فما حقيقة ذلك؟

هذا الكلام غير صحيح وليس له أي أساس من الصحة ولا يمت للواقع بصلة، ونجلاء صديقتي منذ فترة طويلة ولم يحدث بيننا أي خلافات إطلاقا، وكل الفنانين المشاركين في المسلسل إخواني وبيننا عشرة تمتد لسنوات طويلة.

تشاركين بدور فتاة صعيدية للمرة الأولى في "نسل الأغراب" فكيف تتعاملين مع اللكنة الصعيدية؟

يتواجد معنا باستمرار معلمها عبدالنبي الهواري الذي لديه قدرة فائقة في التدريب عليها وهو ما حدث معي بالفعل وجعلني مطمئنة من تلك الجهة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً