مقابلات

شكران مرتجى: تعاطفت مع مواهب "سيريان تالنت".. ومحمد حداقي: لم يكن رأفة

بدأت مرحلة العروض المباشرة من برنامج المواهب السوري "سيريان تالنت" بعرض أولى حلقات البرنامج عبر قناة "سما" السورية. وكان لموقع "فوشيا" حديث مع أعضاء لجنة التحكيم وذلك خلال كواليس تصوير العرض المباشر حول أبرز المفاجآت التي ستقدمها العروض المباشرة، وردهم على كل الانتقادات التي طالت المرحلتين الأولى والثانية من البرنامج. وأوضحت الفنانة السورية شكران مرتجى أن مهمتهم كلجنة تحكيم في العروض المباشرة باتت أقل تأثيرا على المواهب، لكنهم سيركزون على المواهب الموجودة، مشيرةً إلى أنه سيتم لمس الإضافات بكل تفاصيل البرنامج والحلقة، حيث إن كل الملاحظات التي دققت عليها الناس وانتقدتها تم تلافيها في العروض المباشرة وأُخذت بعين الاعتبار من

بدأت مرحلة العروض المباشرة من برنامج المواهب السوري "سيريان تالنت" بعرض أولى حلقات البرنامج عبر قناة "سما" السورية.

وكان لموقع "فوشيا" حديث مع أعضاء لجنة التحكيم وذلك خلال كواليس تصوير العرض المباشر حول أبرز المفاجآت التي ستقدمها العروض المباشرة، وردهم على كل الانتقادات التي طالت المرحلتين الأولى والثانية من البرنامج.

وأوضحت الفنانة السورية شكران مرتجى أن مهمتهم كلجنة تحكيم في العروض المباشرة باتت أقل تأثيرا على المواهب، لكنهم سيركزون على المواهب الموجودة، مشيرةً إلى أنه سيتم لمس الإضافات بكل تفاصيل البرنامج والحلقة، حيث إن كل الملاحظات التي دققت عليها الناس وانتقدتها تم تلافيها في العروض المباشرة وأُخذت بعين الاعتبار من قبل الجهة المنتجة.

وأضافت أن الأمر بات الآن بيد الجمهور بالتصويت للمواهب التي يرونها جديرة بالبقاء للنهائيات، كما أن لجنة التحكيم ستختار في نهاية الحلقة موهبة من التي تفوز بتصويت الجمهور.

فيما أشار الفنان السوري محمد حداقي أن الجمهور سيرى عروضا لمجموعة المواهب تعرف إليها في المراحل السابقة، لكن الآن تبقى المواهب بيد الجمهور وتصويته، مبينا أن لجنة التحكيم ستحاول دائما توضيح الصورة وقول الملاحظة المفيدة للمواهب، وسيكونون أمناء وصادقين مع ما يقولونه في لجنة التحكيم.

وأضاف حداقي أن أي عمل من النوع الذي يعنى بالشأن الفني يخضع دائما للرأي العام الذي وجه بعض الملاحظات للبرنامج منها ما كانت بمحلها، مشيرا إلى أنهم اهتموا بالملاحظات التي تفيدهم للخروج بدرجة أفضل.

أما المايسترو ميساك باغبودريان فلفت إلى أن فترة تدريب المواهب على العروض المباشرة مع المايسترو نزيه أسعد والتي أخذت وقتا طويلا حوالي شهرين ليكونوا مستعدين للعروض المباشرة، مبينا اعتقاده بأن ذلك الوقت كاف لتدارك الأخطاء التي حدثت سابقا مع محاولتهم لصنع محتوى مميز في المرحلة المباشرة، متمنيا أن يستطيعوا البقاء للمرحلة النهائية وذلك حسب التصويت.

كما أوضح المايسترو نزيه أسعد أنه واكب كافة المواهب من المرحلة الأولى (مرحلة التقييم عبر الفيديوهات)، لافتا إلى وجود عدد من السويات الجيدة والمتوسطة والممتازة، بالإضافة إلى التفاوت في القدرات الفردية والتباينات في نوعية الأصوات والعازفين والمواهب الأخرى من الرياضة والتمثيل، مؤكدا أن هذا الأمر طبيعي كما أنه شجعهم وأنتج لديهم الحماسة لتطوير فكرة البرنامج، وذلك من خلال تشكيل فرقة موسيقية مرافقة للمواهب الغنائية والعازفة أيضا، إضافةً إلى أيام تدريبية ما قبل العرض المباشر.

وفي الحديث عن التعاطف مع المواهب التي تقدمت إلى البرنامج، بين حداقي أنه لم يكن برفقة لجنة التحكيم متعاطفون مع المواهب أو تم اختيارهم تبعا لذلك، بل أنهم تعاطفوا مع الجهد الذي بُذل من كافة المتقدمين، لافتا إلى أنهم كانوا حياديين ودقيقين وأعطوا الملاحظات بشكل علمي.

وقالت شكران مرتجى إنها كانت متعاطفة أكثر مع المواهب التي وجدتها تستحق ذلك، وحتى لو قامت بطرح الملاحظات كانت تستعمل أسلوبا لطيفا بحيث لا يجرحهم، مشيرةً إلى أنه في بعض الأحيان يكون الفشل هو طريق للنجاح.

يشار إلى أن برنامج "سيريان تالنت" يعتبر برنامج المواهب الأول من نوعه في سورية، والذي يسعى لإبراز مواهب السوريين المتميزة وتقديم الدعم لها، كما انطلقت العروض المباشرة للبرنامج في 29/1/2021 على شاشة قناة "سما" الفضائية السورية.

كما أن مرحلة العروض المباشرة من البرنامج تنجز بالشراكة بين مؤسسة "الحياة" السورية ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندسة رنا زيتون، ورئيس مجلس إدارة شركة "البر" التجارية ممثلة بصاحبها الدكتور فادي البر.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً