حسام الشاه: ما في وفاء بالوسط.. وباب الحارة كان يجب أن يتوقف من الجزء 6

مقابلات

حسام الشاه: ما في وفاء بالوسط.. وباب الحارة كان يجب أن يتوقف من الجزء 6

  قال الفنان السوري حسام الشاه إن المخرج السوري بسام الملا هو شيخ كار حكواتية الدراما السورية، وهو أفضل من قدم أعمال البيئة الشامية، وأفضل من يمكن أن يقدم مسلسل "باب الحارة" ويستطيع أن يجذب المشاهدين إلى أي عمل يقدمه، مشيرا إلى أن "باب الحارة" كان يجب أن يتوقف بعد أجزائه الأولى بعدما حقق نجاحا منقطع النظير. وأضاف الشاه أنه في إطار عمله مع المخرج بسام الملا في سلسلة "باب الحارة" يعتقد أنه شارك بجزأين عدّهما زائدين ومضافين إلى العمل، انطلاقا من اعتقاده أنه كان يجب أن يتوقف عند الجزء السادس. وقال إنه وفيّ لبسام الملا، الذي غامر به بشخصية

 

قال الفنان السوري حسام الشاه إن المخرج السوري بسام الملا هو شيخ كار حكواتية الدراما السورية، وهو أفضل من قدم أعمال البيئة الشامية، وأفضل من يمكن أن يقدم مسلسل "باب الحارة" ويستطيع أن يجذب المشاهدين إلى أي عمل يقدمه، مشيرا إلى أن "باب الحارة" كان يجب أن يتوقف بعد أجزائه الأولى بعدما حقق نجاحا منقطع النظير.

وأضاف الشاه أنه في إطار عمله مع المخرج بسام الملا في سلسلة "باب الحارة" يعتقد أنه شارك بجزأين عدّهما زائدين ومضافين إلى العمل، انطلاقا من اعتقاده أنه كان يجب أن يتوقف عند الجزء السادس.

وقال إنه وفيّ لبسام الملا، الذي غامر به بشخصية "عرفة" في مسلسل "الخوالي"، إضافة إلى مشاركته معه في المسلسل الشهير "ليالي الصالحية" رافضا البحث عن مصطلح الوفاء في الوسط الفني وبالوقت الحالي نظرا للظروف العامة للفنانين، وبظل بحثهم عن العمل،ـ مضيفا أن الوفاء هو مسألة نسبية ويجب ألّا يُطلب الوفاء من أشخاص يبحثون عن العمل فقط، ويضطرون أحيانا إلى المشاركة بأعمال مستواها لايرتقي إلى تجربتهم أو تاريخهم.

وحول تحضيراته الفنية للموسم الدرامي المقبل كشف الفنان السوري عن مشاركته في مسلسل "الكندوش" تأليف حسام تحسين بيك وإخراج سمير حسين وإنتاج شركة ماهر برغلي للإنتاج الفني حيث يؤدي دور "الحصيني".

وكذلك تحدث عن مشاركته في مسلسل "بنات الماريونيت" إخراج مخلص الصالح، مبينا أن العمل أصبح قريبا من العرض، إذ تم الانتهاء من تصويره، لافتا إلى أنه يلعب فيه دور مدير بنك يدخل إلى لعبة "بنات الماريونيت" بطريقة غير مقصودة وبمصادفة، وتتوقع الفتيات الأربع اللاتي هن "بنات الماريونت"، أنه يقوم بمساعدتهن لكن هذا لا يكون دافعه الحقيقي، مضيفا أن العمل هو حكاية اجتماعية قريبة من الناس بسيطة وبعيدة عن الإيديولوجية والفكر وأهم ما فيها اجتهاد من مخرج يتصدى لعمل طويل ويعوّل عليه.

أما حول طبيعة العمل الفني وحاجة بعض الممثلين للتملق للحصول على أدوار فقال الشاه، إنه لا يتملق من أجل الحصول على دور مهم في عمل درامي، مشيرا إلى أن الفنانين يعملون في بيئة ومناخ غير جيد، وتركيبة العلاقات بين الفنانين وكمّ العمل هو ما يجعلهم يتنافسون بطريقة غير شريفة، ومن ثمّ يجعلهم مضطرين للتملق.

وأضاف الفنان السوري أنه يجب عدم إلقاء اللوم على هؤلاء، أو على ما يسمى بالصاعدات في الدراما إنما برأيه يجب لوم من يتلقفهم ويقدمهم للناس على أنهم ممثلون وأصحاب قيمة فنية.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً