سلاف فواخرجي: شارع شيكاغو منعطف بطر...

مقابلات

سلاف فواخرجي: شارع شيكاغو منعطف بطريق الدراما بغض النظر حبوه أو لأ

  أعربت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، عن سعادتها بتكريم شخصية "ميرامار" في مسلسل "شارع شيكاغو" تأليف وإخراج محمد عبد العزيز، وإنتاج قبنض ميديا، بالتعاون مع تطبيق وياك. وعبّرت فواخرجي في حديث مع موقع "فوشيا" على هامش حفل التكريم، الذي أقيم لنجوم العمل بدمشق، عن سعادتها؛ لقدرتها مع كادر العمل على تحقيق محتوى درامي قريب من الناس على اختلاف آرائهم من محبين للعمل أو منتقدين له، إضافة إلى شعورها بالفخر حيال تواجدها برفقة عدد من الفنانين والإعلاميين، وحضورهم الحلقة الأولى من مسلسل "شارع شيكاغو" على قناة أبو ظبي، وذلك معتبرة أن العمل أحدث منعطفًا في تاريخ الدراما بشكل أو بآخر. وكان

 

أعربت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، عن سعادتها بتكريم شخصية "ميرامار" في مسلسل "شارع شيكاغو" تأليف وإخراج محمد عبد العزيز، وإنتاج قبنض ميديا، بالتعاون مع تطبيق وياك.

وعبّرت فواخرجي في حديث مع موقع "فوشيا" على هامش حفل التكريم، الذي أقيم لنجوم العمل بدمشق، عن سعادتها؛ لقدرتها مع كادر العمل على تحقيق محتوى درامي قريب من الناس على اختلاف آرائهم من محبين للعمل أو منتقدين له، إضافة إلى شعورها بالفخر حيال تواجدها برفقة عدد من الفنانين والإعلاميين، وحضورهم الحلقة الأولى من مسلسل "شارع شيكاغو" على قناة أبو ظبي، وذلك معتبرة أن العمل أحدث منعطفًا في تاريخ الدراما بشكل أو بآخر.

وكان مسلسل "شارع شيكاغو" قد عرض على قناة مشفرة سبقت عرضه على قناة أبو ظبي، ولقي موجة كبيرة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتحدثت فيه عددًا من المواقع المهتمة بالشأن الفني، وذلك لما احتواه العمل وما قدمه من محتوى تم وصفه بالجريء جدًا لم يسبق ظهوره تلفزيونيًا في أي من الأعمال الدرامية الأخرى، وهذا ما جعل شريحة كبيرة من الجمهور العربي تنتقد العمل بصورة كبيرة.

والجدير ذكره، أن مسلسل "شارع شيكاغو" تدور أحداثه في فترة الستينيات وتنتقل بطريقة مميزة إلى الوقت الحالي، ويروي العمل قصة الفتاة التي تهرب من عائلتها بمساعدة "مراد" وهو شخص يُعد بمثابة بطل شعبي، ليقومان سويًا بتحدي المجتمع.

من جانب آخر وحول تحضيراتها الموسم الدرامي المقبل، أشارت فواخرجي إلى أنها تقوم حاليًا بتصوير مشاهدها في مسلسل "الكندوش"، تأليف حسام تحسين بيك، وإخراج سمير حسين وإنتاج شركة ماهر برغلي للإنتاج والتوزيع الفني، بإشراف المنتج ماهر برغلي، إضافة إلى البدء بالتحضير لفيلم سينمائي لم تتحدث عن تفاصيله.

وفي الحديث عن شخصيتها في "الكندوش" أوضحت فواخرجي، أنها ستجسد شخصية امرأة أرملة موجودة في حارة دمشقية، إضافة للحديث عن معاناتها كامرأة وحيدة في ذاك الظرف الاجتماعي وكيفية دخولها في قصة حب مع شخص متزوج، ما يصنع إشكالية بطريقة او بأخرى، لافتة إلى أن وجودها كشخص آخر بحياته ليس بأمر نمطي، بل ستحافظ على حياته أكثر مما سيفعل هو.

ومسلسل "الكندوش" يروي أحداثًا معينة في إطار البيئة الشامية، ويقدم صورة حقيقية لسوريا توثّق فترة الحكم العثماني، كما سيخرج المرأة الدمشقية من الإطار الذي وضعت فيه، وسيحسن الصورة النمطية السلبية، التي تحدثت فيها الكثير من أعمال البيئة الشامية الأخرى عن المرأة. ويتألف العمل الدرامي من 60 حلقة تُعرض على جزأين.

 


 

قد يعجبك ايضاً