صفاء رقماني: لن أشجع ابنتي على دخول...

مقابلات

صفاء رقماني: لن أشجع ابنتي على دخول الفن.. ولست مع الجرأة الخادشة

  تواصل الفنانة السورية صفاء رقماني تقديم شخصيتها في مسرحية "إعدام" إعداد وإخراج زيناتي قدسية، حيث تعرض المسرحية حاليا على خشبة مسرح الحمراء بالعاصمة السورية دمشق. وتقدم رقماني شخصية الأميرة وهي زوجة حاكم البلاد، فهي شخصية قوية جدا وطموحة، وتمتلك رغبة في المجد والشهرة أكثر مما هي عليه، فتبدأ لعبتها بالمحيط من حولها كي تقوم بتغيير قانون ونظام معين، ولكن في النهاية تخسر كل شيء دون أن تحقق حلمها. أما على الصعيد التلفزيوني وفي حديث مع موقع فوشيا أوضحت رقماني على هامش عروض المسرحية أنها تغيب عن الموسم الدرامي المقبل لعام 2021 وقالت: "انه ضمن هذه المعطيات المتاحة لن أتواجد

 

تواصل الفنانة السورية صفاء رقماني تقديم شخصيتها في مسرحية "إعدام" إعداد وإخراج زيناتي قدسية، حيث تعرض المسرحية حاليا على خشبة مسرح الحمراء بالعاصمة السورية دمشق.

وتقدم رقماني شخصية الأميرة وهي زوجة حاكم البلاد، فهي شخصية قوية جدا وطموحة، وتمتلك رغبة في المجد والشهرة أكثر مما هي عليه، فتبدأ لعبتها بالمحيط من حولها كي تقوم بتغيير قانون ونظام معين، ولكن في النهاية تخسر كل شيء دون أن تحقق حلمها.

أما على الصعيد التلفزيوني وفي حديث مع موقع فوشيا أوضحت رقماني على هامش عروض المسرحية أنها تغيب عن الموسم الدرامي المقبل لعام 2021 وقالت: "انه ضمن هذه المعطيات المتاحة لن أتواجد ضمن أي عمل درامي، وفي حال تغيرت هذه المعطيات سوف أكون متواجدة بالتأكيد عندما يكون هناك أشياء تحترم الفنان وتليق به من كافة النواحي".

وكشفت رقماني أنها اعتذرت عن المشاركة في مسلسل "ولاد سلطان" لعدم الاتفاق حول الأجر المادي، على الرغم من أن طبيعة الدور والشخصية كانت مناسبة لها.

وقالت رقماني إنها ليست شخصية مادية، لكنها تعمل ضمن مبدأ لاتتنازل عنه، منوهة إلى أهمية وجود آلية للتعامل تحترم عمر الفنان، وعطاءه وجهده.

وعن الجرأة في المشاهد الدرامية بينّت رقماني أنها مع الجرأة، ولكن ضمن إطار مقبول، خاصة في مجتمع لا يتقبل بعض المشاهد بسبب تقاليده، لذلك تقف رقماني في صفّ الإيحاء، وتوظيفه لخدمة المشهد الدرامي، وطرح الحلول الجريئة بعيدا عما أسمته المشاهد المجانية التي تخدش عين المشاهد، ولا تقدم له الفائدة.

ومن جانب آخر وحول قبولها دخول ابنتها "روح" ميدان التمثيل قالت رقماني إنها لن تشجعها أبدا، واصفة العمل في التمثيل بأنه طريق شاق ومتعب، ولا تريدها أن تتعرض لمواقف مرّت بها رقماني، مشددة على أنها لن تقف في وجهها بحال كانت رغبة ابنتها دخول هذا الميدان، وستعمل على تقديم النصيحة لها.

وأشارت إلى أن ابنتها كانت سببا في غيابها خلال الفترة الفائتة عن التواجد في الأعمال التلفزيونية، منوهة إلى أن الفن بالنسبة لها من أهم الأمور في حياتها لكنه لن يكون على حساب ابنتها التي كانت تحتاج حضورها إلى جانبها.

 


 

قد يعجبك ايضاً