د. سلام سعد: "شارع شيكاغو" يحتوي عل...

مقابلات

د. سلام سعد: "شارع شيكاغو" يحتوي على إيحاءات غير مناسبة (فيديو)

  لا ريب أن مسلسل "شارع شيكاغو" يتعرض لوابل من الانتقادات اللاذعة التي ترافقت مع نشر البوستر الترويجي له، حيث ظهرت خلاله الممثلة سلاف فواخرجي وهي على وشك تقبيل الممثل مهيار خضور ما أثار ضجةً كبيرة لدى متابعي العمل على وسائل التواصل الاجتماعي. وتوالت الانتقادات بعد الحلقة السادسة من العمل خلال حوار بين الفتيات العاملات فى ملهى ليلي لفظ خارج أثار حفيظة المشاهدين الذين وصفوه بـ"النابي"، كما ظهرت الفنانة السورية أمل عرفة إحدى بطلات العمل والتى تجسد دور راقصة فى أحد الملاهي الليلية، فى عدد من المشاهد التى وصفت بالجريئة، بحسب الجمهور، بخاصة عند وصفها لجسدها بأنه "أملاك عامة" فى

 

لا ريب أن مسلسل "شارع شيكاغو" يتعرض لوابل من الانتقادات اللاذعة التي ترافقت مع نشر البوستر الترويجي له، حيث ظهرت خلاله الممثلة سلاف فواخرجي وهي على وشك تقبيل الممثل مهيار خضور ما أثار ضجةً كبيرة لدى متابعي العمل على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتوالت الانتقادات بعد الحلقة السادسة من العمل خلال حوار بين الفتيات العاملات فى ملهى ليلي لفظ خارج أثار حفيظة المشاهدين الذين وصفوه بـ"النابي"، كما ظهرت الفنانة السورية أمل عرفة إحدى بطلات العمل والتى تجسد دور راقصة فى أحد الملاهي الليلية، فى عدد من المشاهد التى وصفت بالجريئة، بحسب الجمهور، بخاصة عند وصفها لجسدها بأنه "أملاك عامة" فى أحد المشاهد.

كما عرض العمل في أحد مشاهد الحلقة الخامسة عشرة منه، مشهداً  يجمع بين الممثلة أمل عرفة التي تؤدي دور مغنية في الكباريهات ومصطفى المصطفى الذي يعمل كمرافق لها، يظهر فيه الأخير وهو يقوم بتقيبل قدم أمل عرفة، لتنهال التعليقات والانتقادات.

وقد تعرّض الممثلان لانتقادات كثيرة بعد عرض المشهد، واستغرب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تأدية عرفة هذا المشهد، وتساءلوا كيف وافق مصطفى المصطفى على تقديم هذا المشهد المذل، ليصل البعض إلى اعتبار أنّ هذا المشهد "يروج للسادية والعنف".

وتجدر الإشارة، إلى أن أحداث "شارع شيكاغو"، الذي هو من بطولة سلاف فواخرجي، مهيار خضور، شكران مرتجى، دريد لحام، أمل عرفة، عباس النوري، وائل رمضان، ومن إخراج محمد عبد العزيز، تدور في فترتين زمنيتين وهما ستينات القرن الماضي والوقت الحالي.

ويتناول العمل قصة ميرامار التي تؤدي دورها فواخرجي، وهي فتاة عمياء تهرب من عائلتها بمساعدة مراد الذي يؤدي دوره مهيار خضور، وتتحدّى المجتمع وتغنّي في "شارع شيكاغو"، وهو شارع كان معروفاً في دمشق خلال تلك الفترة، حيث كان يجتمع فيه المثقفون وأصحاب الموضة وتحصل فيه نقاشات فكرية واجتماعية.

الفيديو المرفق، تسلط خلاله خبيرة الإتيكيت والبروتوكول د. سلام سعد الضوء على هذا العمل.


 

قد يعجبك ايضاً