ماذا قال مصفف الشعر أسامة سلوم عن إ...

مقابلات

ماذا قال مصفف الشعر أسامة سلوم عن إطلالات نجوم "طبق الأصل"؟

كشف مصفف الشعر أسامة سلوم إطلالات نجوم مسلسل "طبق الأصل" تأليف سلام كسيري وإخراج علي العلي وإنتاج شركتي فولدن لاين وآي سي ميديا. وقال سلوم في حديث مع موقع فوشيا من كواليس تصوير المسلسل، إنه عمل على قراءة النص والتنسيق مع المخرج والفنانين على تصميم إطلالات تناسب كل شخصية، وطبيعتها وبيئتها في العمل. وعن النقاش بينه وبين الفنانين في التسريحات حدثنا عن الثقة التي أعطوه إياها وتأكدهم من أنه على دراية بما سيظهرهم به وبما يناسب شخصياتهم. والعمل من بطولة عباس النوري، و ميلاد يوسف، وهبة نور، وفايز قزق، ومحمد خير الجراح، وأندريه سكاف، وجلال شموط، ونور العلي، ومحمد قنوع

كشف مصفف الشعر أسامة سلوم إطلالات نجوم مسلسل "طبق الأصل" تأليف سلام كسيري وإخراج علي العلي وإنتاج شركتي فولدن لاين وآي سي ميديا.

وقال سلوم في حديث مع موقع فوشيا من كواليس تصوير المسلسل، إنه عمل على قراءة النص والتنسيق مع المخرج والفنانين على تصميم إطلالات تناسب كل شخصية، وطبيعتها وبيئتها في العمل.

وعن النقاش بينه وبين الفنانين في التسريحات حدثنا عن الثقة التي أعطوه إياها وتأكدهم من أنه على دراية بما سيظهرهم به وبما يناسب شخصياتهم.

والعمل من بطولة عباس النوري، و ميلاد يوسف، وهبة نور، وفايز قزق، ومحمد خير الجراح، وأندريه سكاف، وجلال شموط، ونور العلي، ومحمد قنوع وغيرهم.

وتدور أحداثه حول لحظة تحول دراماتيكية في حياة إحدى الشخصيات؛ إذ تصبح مسلمات حياته وثوابتها خارج التأكيد وخاضعة للشك الذي ينتقل إلى المشاهد أيضا بخط تشويقي غامض.

والعمل من عشر حلقات مليئة بالتشويق والغموض، خرجت خلالها الشركة المنتجة عن السائد في ما يخصّ مواقع التصوير التي عادة ما يتم استئجارها والتصوير فيها بعد إجراء تعديلات طفيفة، غير أن شركتي غولدن لاين وآي سي ميديا حرصتا على إنشاء مواقع تصوير العمل جميعها لتلائم السيناريو وشروطه الدرامية والرؤية الإخراجية؛ ما يجعل أماكن التصوير خاصة بها؛ إذ لم يتم التصوير فيها سابقا ولن يتم لاحقا في سعي من صناع العمل إلى رفع مستوى جميع عوامل الإنتاج وعناصر العمل الدرامي. وهو ما رفع من سوية العمل في البحث عن إطلالات مناسبة وملائمة تخدم روح الشخصية وتساعد الممثل على أداء دوره.

من جانب آخر تحدث سلوم عن تجربته في الدراما ككل، وفي الأعمال الخليجية، مبينا الفارق بين مايقدمه في الدراما وبين مايقدمه في الأيام العادية خلال تنسيق إطلالات الفنانين.

وكذلك الفارق بين الدراما السورية أو اللبنانية والدراما الخليجية، وكيفية تعامله بشكل عام مع الفنانين. وكيفية تعامله مع كل فنان بشكل مستقل يشبه الشخصية التي يقدمها عبر الشاشة والتي ستظهر للجمهور والتي لايمكن فصل الشكل فيها عن خط سير أحداث الشخصية.

 


 

قد يعجبك ايضاً