صفاء رقماني: ابنتي ليست السبب الوحي...

مقابلات

صفاء رقماني: ابنتي ليست السبب الوحيد لغيابي خلال السنوات الماضية

باشرت الممثلة السورية صفاء رقماني عروض مسرحيتها "بيت الشغف" للمخرج هشام كفارنة بعد غياب لأعوام طويلة عن الفن والتمثيل. وقالت رقماني إنها تقدم شخصية العروس المقبلة على الحياة بتفاؤل بعد الحياة القاسية التي عاشتها سابقاً كأي إنسان طبيعي، ولكنها مضحية بزواجها من رجل عجوز، حيث إن هناك فارقا عمريا بينهما، فتتفاجأ بالواقع الذي ينتظرها، وتأخذها حياتها إلى منحى آخر مختلفا عما رسمته في مخيلتها وهو المنحى القاسي الذي كان مرافقا لها في السابق. وأضافت أن الشخصية تتعرض للكثير من الانكسارات، ضمن مجموعة من التناقضات التي تحملها، معتبرة أن هذه التناقضات تغني وتغري من أجل تقديم هذا النوع من الأدوار. وحول

باشرت الممثلة السورية صفاء رقماني عروض مسرحيتها "بيت الشغف" للمخرج هشام كفارنة بعد غياب لأعوام طويلة عن الفن والتمثيل.

وقالت رقماني إنها تقدم شخصية العروس المقبلة على الحياة بتفاؤل بعد الحياة القاسية التي عاشتها سابقاً كأي إنسان طبيعي، ولكنها مضحية بزواجها من رجل عجوز، حيث إن هناك فارقا عمريا بينهما، فتتفاجأ بالواقع الذي ينتظرها، وتأخذها حياتها إلى منحى آخر مختلفا عما رسمته في مخيلتها وهو المنحى القاسي الذي كان مرافقا لها في السابق.

وأضافت أن الشخصية تتعرض للكثير من الانكسارات، ضمن مجموعة من التناقضات التي تحملها، معتبرة أن هذه التناقضات تغني وتغري من أجل تقديم هذا النوع من الأدوار.

وحول سبب غيابها خلال السنوات الفائتة عن الظهور في أي عمل ضمن الدراما السورية، أكدت أن السبب يعود إلى واجباتها كأمّ اتجاه ابنتها "روح"، وقالت إنها لا تستطيع أن تتحمل أكثر من مسؤولية في وقت واحد، وخاصة في فترة إنجابها لطفلتها وتربيتها لها، والتي بلغت من العمر أربع سنوات.

وأشارت الفنانة إلى أنها كانت تحتاج ابنتها إليها أكثر من الدراما خلال الفترة الفائتة، وأن تمنحها الحنان أكثر من حاجتها للحضور في الأعمال الدرامية، وعليه فإن رقماني اليوم بحسب تعبيرها أصبحت قادرة على العودة إلى الدراما السورية، ومواصلة عملها الفني والمواظبة على تحقيق شغفها في الفن بشكل صحيح.

وأوضحت أن ابنتها ليست السبب الوحيد في تغيبها خاصة خلال الموسم الدرامي الفائت؛ إذ كانت من المفترض أن تتواجد ضمن الموسم الدرامي للعام الجاري، وبعدما طرح عليها ثلاثة نصوص رفضت المشاركة؛ لأنها لم تتوصل إلى اتفاق مع الشركات المنتجة دونما أن تذكر الأسباب التي أفشلت هذه الاتفاقيات.

وحول مشاركاتها في الدراما بإطار تحضيراتها للموسم الدرامي المقبل، كشفت عن مباحثات واتفاقيات لتكون عودتها إلى الدراما التلفزيونية عبر مسلسل "أولاد سلطان" إخراج غزوان قهوجي، وستؤدي فيه شخصية تدعى "رحاب" تمتهن الرقص والغناء، لكنها لم توقع العقد بعد بانتظار إنهاء بعض الاتفاقيات مع الشركة المنتجة.

 


 

قد يعجبك ايضاً