شكران مرتجى: "التجار يخفوا علينا.....

مقابلات

شكران مرتجى: "التجار يخفوا علينا.. وأنا مواطنة وأواجه الغلاء"!

شاركت الفنانة السورية شكران مرتجى في تظاهرة الأفلام القصيرة الاحترافية المقامة على هامش مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بدورته السابعة في العاصمة السورية دمشق، وذلك من خلال فيلم "قطرات" للمخرج أيهم عرسان. شكران مرتجى التي بدا عليها الإحساس العميق والتأثر الكبير بهذه المشاركة لكونها إحدى الفنانات العاشقات للسينما وفنونها، أعربت لموقع "فوشيا" أثناء تواجده في المهرجان عن سعادتها بهذه المشاركة، مبينة أنها كانت حريصة كل الحرص على هذا الحضور، ومتمنية أن يكون الفيلم من فئة الأفلام الطويلة؛ لما يحمل من مشاعر إنسانية يلامس من خلالها المشاهدين. وبينت مرتجى أنها تجسد من خلال الفيلم شخصية "الأم" الذي فقدت ولدها وتعيش وحدة

شاركت الفنانة السورية شكران مرتجى في تظاهرة الأفلام القصيرة الاحترافية المقامة على هامش مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بدورته السابعة في العاصمة السورية دمشق، وذلك من خلال فيلم "قطرات" للمخرج أيهم عرسان.

شكران مرتجى التي بدا عليها الإحساس العميق والتأثر الكبير بهذه المشاركة لكونها إحدى الفنانات العاشقات للسينما وفنونها، أعربت لموقع "فوشيا" أثناء تواجده في المهرجان عن سعادتها بهذه المشاركة، مبينة أنها كانت حريصة كل الحرص على هذا الحضور، ومتمنية أن يكون الفيلم من فئة الأفلام الطويلة؛ لما يحمل من مشاعر إنسانية يلامس من خلالها المشاهدين.

وبينت مرتجى أنها تجسد من خلال الفيلم شخصية "الأم" الذي فقدت ولدها وتعيش وحدة حقيقية في منزلها وحياتها، و تتأثر بالوحدة إلى حد الموت، إلا أن إرادة الحياة هي الأقوى وأن الحياة يجب أن تستمر.

وحول هذه التظاهرة السينمائية أكدت مرتجى على أهمية هذه التظاهرة التي تخدم فئة الشباب في بناء جيل سينمائي جديد، مشيرة إلى أنه بالرغم من الأجواء التي تعيشها معظم دول العالم نتيجة جائحة كورونا فإقامة هذا المهرجان ما هو إلا دليل لاستمرار الحياة.

مشاركات درامية

وعن مشاركتها ضمن مسلسل "حارة القبة" للمخرجة رشا شربتجي والذي تم الإعلان عنه مؤخرا، بينت الفنانة السورية أنها ستتواجد كضيفة في العمل الذي يتناول فترة سفربرلك، منوهة إلى أهمية العمل وأنه يشكل ملحمة شامية كبيرة على حد وصفها، مشيرة إلى أنها ستكون أحد الألوان الزاهية ضمن العمل بكل ما يحمله من حرب وسلم.

وأعربت مرتجى عن سعادتها بالعودة مجددا للوقوف أمام عدسة المخرجة رشا شربتجي بعد مسلسل الولادة من الخاصرة، بالإضافة لعودة شركة الإنتاج الفني "عاج" لصاحبها هاني العشي.

أما فيما يخص مشاركتها ضمن مسلسل "شارع شيكاغو" للمخرج محمد عبدالعزيز بشخصية "ستيلا"، فأعربت مرتجى عن سعادتها بهذه المشاركة لتقديمها دورا مختلفا لم تقم بتقديمه سابقا، كاشفة أنه بقي يوم على تصوير مشاهد شخصية "ستيلا" ضمن العمل.

سوشال ميديا

ولكون مرتجى واحدة من الفنانات التي تسعى دائما إلى حل بعض الخلافات في الوسط بين زملائها، أكدت على ضرورة الانتباه من طريقة استخدام السوشال ميديا في بعض القضايا لكونه يتم تكبيرها وتصغيرها والثرثرة فيها من قبل البعض كما حصل معها في إحدى المرات، مبينة أنّ هناك أشياء أهم في الحياة يجب التوجه إليها، وأن الفنان قدوة وهو الشخص الذي يجب أن يحفز الناس من خلال تقديم أفكار جديدة تدعو للتفاؤل.

جمال وموضة

وحول ما إذا كانت شكران مرتجى ما تزال تهتم بجمالها وأناقتها في ظل الظروف الحالية التي نشهدها من ارتفاع للأسعار، فلفتت إلى أنها لا تقوم باستخدام "الميك أب" أثناء الظهور إلا في الحالات الاستثنائية، بالإضافة إلى أنها تقوم باستخدام الملابس المتواجدة عندها دون التوجه إلى الشراء بشكل مستمر ودائم لكونها "بيتوتية" إلى درجة كبيرة، ولأن الحياة أصبحت أصعب وتتطلب احتياجات معيشيه أهم من هذه المواضيع، مطالبة الجميع بالوقوف إلى جانب بعضهم بعضا خلال هذه المرحلة الراهنة.