جمال العلي: الحجر الصحي كان استراحة...

مقابلات

جمال العلي: الحجر الصحي كان استراحة.. ويجب النهوض بالدراما السورية

أعرب الفنان السوري جمال العلي عن سعادته بتكريمه في مهرجان القنيطرة الثقافي الذي أقيم في دار الأسد للثقافة والفنون والتراث بالعاصمة السورية دمشق. وخصّ العلي المعروف ببعده عن اللقاءات والأحاديث الإعلامية موقع فوشيا بحديث عن تكريمه، وأعماله، وجائحة فيروس كورونا المستجد والإجراءات التي اتخذت للوقاية من انتشاره وأثرها في حياته وحياة عائلته. مبينا حول تكريمه من قبل وزارة الثقافة أن التكريم يعني له الكثير خاصة كونه ابن مدينة القنيطرة، موجها شكره لكل من يفكر أن يثني على جهد أي شخص كان، وأن يقول شكرا لأي عمل أو خطوة، متمنيا أن تقام الدورات المقبلة من المهرجان في الجولان السوري. الحجر المنزلي

أعرب الفنان السوري جمال العلي عن سعادته بتكريمه في مهرجان القنيطرة الثقافي الذي أقيم في دار الأسد للثقافة والفنون والتراث بالعاصمة السورية دمشق.

وخصّ العلي المعروف ببعده عن اللقاءات والأحاديث الإعلامية موقع فوشيا بحديث عن تكريمه، وأعماله، وجائحة فيروس كورونا المستجد والإجراءات التي اتخذت للوقاية من انتشاره وأثرها في حياته وحياة عائلته.

مبينا حول تكريمه من قبل وزارة الثقافة أن التكريم يعني له الكثير خاصة كونه ابن مدينة القنيطرة، موجها شكره لكل من يفكر أن يثني على جهد أي شخص كان، وأن يقول شكرا لأي عمل أو خطوة، متمنيا أن تقام الدورات المقبلة من المهرجان في الجولان السوري.

الحجر المنزلي

من جانب آخر تحدث العلي عن الفترة التي قضاها بالحجر المنزلي، وفرض حظر التجول الجزئي في وقت سابق من قبل الحكومة السورية ومعظم دول العالم للحد من انتشار الفيروس، موضحا أن فترة الحجر المنزلي شكلت فترة استراحة بالنسبة إليه، خاصة وأن الممثل بشكل عام كثير السفر والتنقل. وأضاف أنها وإن كانت استراحة بالنسبة إليه فهي لم تكن كذلك بالنسبة إلى أولاده الذين يحاولون دائما القيام بأنشطة وأمور خاصة بهم يقيدهم فيها حضور الأب.

وأضاف أنه اعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي للاطمئنان على رفاقه وأحبته، منوّها إلى أن فترة الاستراحة هذه قد تحولت تدريجيا إلى ملل، ليس فقط عليه أو على أي رجل يجلس في المنزل بل على المرأة أيضا والأولاد الذين لا يأخذون حريتهم داخل المنزل ويشعروا بالتقييد بظل وجود الأب.

وحول ابرز ما كان يفعله بالحجر المنزلي قال إنه بالإضافة إلى هواياته تعلم غسيل الصحون والطبخ وبعض أعمال المنزل، وحرص على مشاهدة الأعمال الدرامية التي لم يستطع مشاهدتها خلال انشغالاته وعمله. ونفى أن يكون الحجر المنزلي تسبب بمشكلات في عائلته أو مع زوجته.

وحول تأثير جائحة فيروس كورونا على أعماله قال إنه تسبب بتوقف تصوير مسلسل "حرملك3" وتأجيله بعدما كانت التحضيرات قد انتهت وبدأت مرحلة التصوير.

أما عن رأيه بواقع الدراما السورية قال العلي إنه يتمنى للدراما السورية التوفيق وأن تتجاوز بعض نقاط الضعف، مفضلا عدم الحديث بشكل مستمر عن ضعفها بل محاولة النهوض بها.

 


 

قد يعجبك ايضاً