هدى شعراوي: ابنتي ولدت بين 12 قطة.....

مقابلات

هدى شعراوي: ابنتي ولدت بين 12 قطة.. ولن أتخلى عنهن بسبب كورونا!

من داخل منزلها الهادئ في العاصمة السورية دمشق، اختارت الفنانة القديرة هدى شعراوي أن تطل على جمهورها الكبير عبر "فوشيا" لتوجه رسالة إنسانية مهمة، كانت هي الأولى بطرحها، فبعدما تخلى العديد من مربي الحيوانات الأليفة عن حيواناتهم خوفاً من فيروس كورونا، خرجت شعراوي لتؤكد بأنها لن تتخلى عن قططها مهما جرى. وقالت: "أحب قططي جداً ولا أقبل بالحملات التي تطالب برمي القطط خارج المنازل، سبق وحضرت مؤتمرات في فرنسا وألمانيا وبريطانيا وظهر لي أن ما يضر بالبشر هو الخنزير أو الماعز، لدي حوالي 17 قطة أعتني بها داخل منزلي، وقد بدأت بتربيتهم منذ أن كان عمري 5 سنوات". وأضافت: "لست

من داخل منزلها الهادئ في العاصمة السورية دمشق، اختارت الفنانة القديرة هدى شعراوي أن تطل على جمهورها الكبير عبر "فوشيا" لتوجه رسالة إنسانية مهمة، كانت هي الأولى بطرحها، فبعدما تخلى العديد من مربي الحيوانات الأليفة عن حيواناتهم خوفاً من فيروس كورونا، خرجت شعراوي لتؤكد بأنها لن تتخلى عن قططها مهما جرى.

وقالت: "أحب قططي جداً ولا أقبل بالحملات التي تطالب برمي القطط خارج المنازل، سبق وحضرت مؤتمرات في فرنسا وألمانيا وبريطانيا وظهر لي أن ما يضر بالبشر هو الخنزير أو الماعز، لدي حوالي 17 قطة أعتني بها داخل منزلي، وقد بدأت بتربيتهم منذ أن كان عمري 5 سنوات".

وأضافت: "لست مهملة أو مستهترة، أعلم أن هناك وباء خطيرا يسمى الكورونا يجتاح دول العالم، لكن قططي كلها أربيها داخل المنزل وأحميها من المرض، بالنسبة لي قططي مخلصة أكثر من البشر ومهما غضبت عليها تبقى بقربي لأنها تحبني".

وأعلنت صاحبة شخصية "أم زكي" الشهيرة في سلسلة "باب الحارة" انضمامها للفنانتين نوال الزغبي وإليسا في مبادرتهما بالمحافظة على حيواناتهما الأليفة وقالت: "أحيي هاتين الفنانتين من قلبي وللحقيقة زاد إعجابي بهما بعد هذه اللفتة المهمة، كل من يربي القطط والكلاب يكون مرهف الإحساس والمشاعر، وبعد هذا الخبر رأيت أن اليسا ونوال لديهما حنية وإحساس وعاطفة بنسبة عالية".

من الناحية الفنية؛ نفت شعراوي أن تكون قد وصلت لنهاية رحلتها مع النجومية وقالت: "أشعر كل دقيقة بأنني نجمة، أنا مخلصة لعملي وموهبتي ولذلك كل الناس تحبني ولغاية اليوم أحتاج للتخفي لكي أستطيع المشي في الطريق، وقبل أن أخرج أضع النظارة والحجاب  حتى أحضر أغراضي من السوق".

وفيما يتعلق بالعمل الشهير (باب الحارة) الذي أنتجت شركة قبنض نسخته الأخيرة بعدما كان من صالح شركة (ميسلون - بسام الملا) أكدت شعراوي أن عملها مع الشركة الجديدة لا يعتبر قلة وفاء نهائياً، لأنها حصلت على موافقة الملا قبل بدء العمل مع قبنض وبالتالي فمشاركتها بالنسخة الأخيرة أمر مشروع، وكشفت أن المنتج الجديد قام بتأجيل تصوير "باب الحارة 11" حالياً، وبذلك سيغيب العمل عن رمضان 2020.

شعراوي وبعد أن صورت جزءا كبيرا من مشاهدها في مسلسل "شارع شيكاغو" كشفت لـ "فوشيا" عن سعادتها بالتعامل مع المخرج محمد عبد العزيز واصفةً إياه بالفنان المتمكن من نفسه، وكشفت أيضاً أنها تؤدي في العمل شخصية سيدة تملك حانة في دمشق ولديها مجموعة فتيات تعمل لديها.

ونفت أن يتطرق مسلسل "شارع شيكاغو" لأي تفصيل يخص الدعارة أو تشغيل النساء وقالت: "أنا أرفض تأدية هكذا نوع من الأعمال، كل زميلاتي من نجمات الزمن الجميل قدمن أدوارا جريئة ومشاهد مغرية أما أنا فلم أقدمها".

وأوضحت: "في صغري كنت أجمل من اليوم ولذلك عرضت علي هذه الأدوار كثيراً لكنني رفضتها لأنني ابنة الشاغور وعقلي يبقى شاغوري الطباع".