بعد تصريحات عن الأفعال المخلة بالآداب.. “فوشيا” ترصد تفاصيل أزمة ملكات جمال العرب!

بعد تصريحات عن الأفعال المخلة بالآداب.. “فوشيا” ترصد تفاصيل أزمة ملكات جمال العرب!

فوشيا- خاص

تواجدت كاميرا “فوشيا” في المؤتمر الصحفي الذي عقدته رئيس مسابقة ملكة جمال العرب، للرد على الاتهامات التي وجهتها المتسابقة المصرية رانيا مصطفى، للمسابقة، بعدم النزاهة وارتكاب بعض الأفعال المخلة بالآداب خلالها، ما أدى لوقوع أزمة كبيرة بين المتسابقات من جميع الدول.

وكانت المتسابقة المصرية رانيا مصطفى هاجمت المسابقة في وسائل الإعلام بعد إقصائها من المراحل النهائية للمسابقة، وعدم قدرتها على تحقيق اللقب، موضحة أن مسابقة ملكة جمال العرب كان بها فساد كبير، قبل أن ترد عليها الجهة المنظمة والمتسابقات المشاركات عبر المؤتمر الصحفي ومن خلال “فوشيا”.

ورفضت الدكتورة حنان نصر، رئيس مسابقة ملكة جمال العرب جميع الاتهامات التي ادعتها رانيا مصطفى، إحدى المتسابقات بأن المسابقة لم تتسم بالنزاهة والشفافية وتضمنت بعض الأفعال المخلة للآداب، موضحة أنها بصفتها رئيس المسابقة قامت برفع دعاوى قضائية ضدها فيما حررت المتسابقات الأخريات محاضر لها بالتشهير والقذف.

وقالت في لقاء خاص مع “فوشيا” إن المتسابقة رانيا أحدثت أزمة دبلوماسية كبيرة بين مصر وبلدان المتسابقات العربيات والأجنبيات؛ لأنها قامت بالتشهير بهن من خلال تلميحاتها ضدهن.

ومن جانبها قالت رانا الأسير والدة المتسابقة لينيا بونور، ملكة جمال الأردن وسفيرة السلام في العالم 2018 إنه يتواجد بالمسابقة العديد من السفراء والشخصيات العربية التي لها قيمة اجتماعية وأخلاقية كبيرة في بلدانهم مثل شريفة بدور من الأردن والسفير علي عقيل وليث من تركيا والسفيرة شذى البياتي والسفيرة أمل حرب وجميعهم لن يسمحوا بحدوث أي تجاوزات سواء أخلاقية أو في سير المسابقة.

وأضافت شذي البياتي وكيل مسابقة ملكة جمال العرب أن رانيا تعدت حدودها وأضرت ببلدها مصر، وهاجمت جميع الفتيات العربيات والأجنبيات، ما تسبب في ثورة على مواقع التواصل، لافتة إلى أن رانيا لم تستطع الحصول على درجات أو تقييمات كبيرة خلال المسابقة موجهة عتابها لوالدتها التي تشجعها على هذه الأمور.

وقالت غفران إسماعيل ملكة جمال السودان إن رانيا أهانت جميع المشاركات واتهمتهن باتهمات خطيرة تمس سمعتهن وأنهن لن يتنازلن عن استرداد حقهن منها، موجهة الشكر للقائمين على المسابقة.

وأشارت رنيم الصباغ ملكة جمال سوريا إلى أن رانيا أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحاتها المتناقضة؛ ما أثر بالسلب على الحالة النفسية لجميع المتسابقات؛ لأن هذه التصريحات أحدثت ضجيجًا داخل البلدان العربية التي تتسم بالعادات والتقاليد المحافظة.

وأكدت فاطيم الشامسي ملكة جمال الإمارات أن جميع الاتهامات التي وجهتها رانيا مصطفى للمتسابقات أو للقائمين عليها باطلة وافتراءات كاذبة، لافتة إلى أن من بينها أن المتسابقات كن يشربن مشروبات روحية أو يدخّنّ أشياء ممنوعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com