مقابلات

الدكتور محمد فوال  يتحدث عن جراحة الـSleeve والأمور الواجب اعتمادها!

الدكتور محمد فوال  يتحدث عن جراحة ا...

منذ فترة وجيزة، انشغل الوسط الإعلامي والطبي بإنجاز علمي جديد تمحور حول العملية الجراحية( sleeve) التي قام بها الجرّاح اللبناني د. محمد هيثم فوال، بمشاركة أطباء من حول العالم وصوّرتها محطة الــ mbc من مستشفى المقاصد في قلب العاصمة بيروت. وفي هذا السياق كشف الدكتور فوال عن الخطوة العلمية العالمية التي تُحسب لقطاع الطب في لبنان، حيث اختاره المؤتمر العالمي للسمنة، الذي تُعقد فعالياته سنوياً في إحدى دول العالم، وجرى في 2017 بالعاصمة البريطانية لندن، بحيث اتصلت به رئيسة اللجنة العلمية، للقيام بنقل مباشر لعملية Sleeve بالتخدير الموضعي، في إطار مجموعة من الأطباء من 12 مركزا حول العالم، ولبنان فقط

منذ فترة وجيزة، انشغل الوسط الإعلامي والطبي بإنجاز علمي جديد تمحور حول العملية الجراحية( sleeve) التي قام بها الجرّاح اللبناني د. محمد هيثم فوال، بمشاركة أطباء من حول العالم وصوّرتها محطة الــ mbc من مستشفى المقاصد في قلب العاصمة بيروت.

وفي هذا السياق كشف الدكتور فوال عن الخطوة العلمية العالمية التي تُحسب لقطاع الطب في لبنان، حيث اختاره المؤتمر العالمي للسمنة، الذي تُعقد فعالياته سنوياً في إحدى دول العالم، وجرى في 2017 بالعاصمة البريطانية لندن، بحيث اتصلت به رئيسة اللجنة العلمية، للقيام بنقل مباشر لعملية Sleeve بالتخدير الموضعي، في إطار مجموعة من الأطباء من 12 مركزا حول العالم، ولبنان فقط يمثل الشرق الأوسط.

وأكد الدكتور فوال أنّ العملية كانت ناجحة 100%، وصُنِّفت ضمن أفضل نقل مباشر كصورة وصوت، وذلك من غرفة عمليات مستشفى المقاصد في بيروت، بإشراف مخترع عملية Sleeve، الذي كان يحاور الأطباء خلالها.

الفيديو المرفق، يعرض المقابلة التي أجراها الدكتور محمد هيثم فوال إذ تحدث عن هذا الإنجاز متطرقا إلى مختلف الأمور المتعلقة بعملية sleeve.

اترك تعليقاً