صورة بانورامية للماضي والحاضر.. “زري فاب” يجمع نجوم الفن والموضة

صورة بانورامية للماضي والحاضر.. “زري فاب” يجمع نجوم الفن والموضة

أبوظبي - لاما عزت

بحضور نخبة من نجوم الفن والإعلام انطلقت فعاليات معرض “زري فاب” بدورته الثانية في ياس مول بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك برعاية الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان.

ويشكل معرض “زري فاب” حدثًا فنيًا وثقافيًا وتجاريًا وإنسانيًا، والذي سيصبح تقليدًا سنويًا بحسب منظميه، حيث شهد الافتتاح عروض أزياء لكل من دار آدم كوتور وإلهام آل ربيعة، إيمان آل ربيعة، ونازك الصباغ، كما تخلله فقرة عزف لموسيقى شرطة أبوظبي، وفعاليات متخصصة بالتراث الإماراتي من ألبسة ومأكولات وعادات وتقاليد اجتماعية في صورة بانورامية تجمع الماضي والحاضر معًا.

وتخلل المعرض الذي تنظمه كل من إلهام آل ربيعة والعنود حسن وعبير حسن وهمسة أمجد فقرات فيها جوانب خيرية وإنسانية من عروض لأطفال مركز التوحد التابع لدار زايد للرعاية الإنسانية، وفقرات للأطفال ومسابقات مختصة بالقراءة. كما تضمن المهرجان معرضًا تشكيليًا  للفنان التشكيلي محمد المرزوقي، يذهب جزء من مبيعاته للهلال الأحمر ودار للمعاقين.

وشهد اليوم الثاني من المعرض الحضور البارز للمدونة الشهيرة الكويتية فوز الفهد، في حين خصص اليوم الثالث منه للأطفال بحضور الإعلامية حصة الفلاسي، حيث اشتمل على ركن للقراءة للكبار والصغار.

وكان المعرض مناسبة لاجتماع نخبة من نجوم الفن والإعلام في العالم العربي في مقدمتهم الفنان الكويتي جاسم النبهان، والفنان السعودي عبادي الجوهر، والفنانة المصرية فيفي عبدو وماجد المصري، لاميتا فرنجية، علي الألفي، إلى جانب حضور مجموعة من مصممي الموضة والجمال.

والجدير ذكره اأن “زري فاب” مشتق من كلمة زري وهي الخيوط الذهبية والفضية على البشوت أو الملابس النسائية وهو اسم إماراتي قديم أما فاب فهي اختصار لكلمة Fabulous وتعني الرائع،  كان القصد منها دمج الماضي بالعصر الحديث.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com