مقابلات

محمد عساف لـ"فوشيا": لن أخوض تجربة التمثيل.. وحفل القاهرة سيكون ليلة فلسطينية!

محمد عساف لـ"فوشيا": لن أخوض تجربة...

محتوى مدفوع

يشارك في مهرجان الموسيقى العربية، للمرة الثانية على التوالي، نجم برنامج المسابقات "أراب أيدول"، المطرب الفلسطيني المحبوب، محمد عساف، حيث يحاول التواجد دائمًا في كل المهرجانات العربية، لإيمانه بأن الفنان يجب أن يحمل رسالة وطنه، خاصة إذا كان يعاني من الاحتلال، ففي كل مهرجان يذهب إليه عساف، يستحضر كفاح فلسطين، ويلهب حماس العرب. التقى موقع فوشيا، بالنجم محمد عساف، أمس، أثناء إجرائه البروفات مع فرقته، استعداداً لإحياء حفله في الليلة الثالثة من عمر المهرجان، و دار هذا الحوار.. في البداية.. ما الذي يمثله لك الغناء على خشبة مسرح أوبرا القاهرة؟ القاهرة عاصمة للفن، من ناسها تعلمنا الغناء، فهي بلد أم

يشارك في مهرجان الموسيقى العربية، للمرة الثانية على التوالي، نجم برنامج المسابقات "أراب أيدول"، المطرب الفلسطيني المحبوب، محمد عساف، حيث يحاول التواجد دائمًا في كل المهرجانات العربية، لإيمانه بأن الفنان يجب أن يحمل رسالة وطنه، خاصة إذا كان يعاني من الاحتلال، ففي كل مهرجان يذهب إليه عساف، يستحضر كفاح فلسطين، ويلهب حماس العرب.

التقى موقع فوشيا، بالنجم محمد عساف، أمس، أثناء إجرائه البروفات مع فرقته، استعداداً لإحياء حفله في الليلة الثالثة من عمر المهرجان، و دار هذا الحوار..

في البداية.. ما الذي يمثله لك الغناء على خشبة مسرح أوبرا القاهرة؟

القاهرة عاصمة للفن، من ناسها تعلمنا الغناء، فهي بلد أم كلثوم، وعبدالحليم وعبدالوهاب، ومنها تعلمنا أن الإبداع حالة لا تتوقف، إلا لتشتعل من جديد، اعشق مصر والغناء في الأوبرا، وبالتحديد في اليوبيل الفضي لمهرجان الموسيقى العربية، وأشعر بالفخر بالتواجد بين نجوم المهرجان، وأتمنى أن ينال أدائي إعجاب الجمهور.

ما أبرز الأغاني التي ستقدمها في الحفل؟

سوف أجعل حفلي ليلة فلسطينية خالصة، وسأقدم أبرز أغاني فلطسين، والتي تشجع على المقاومة، وتعزيز قيم الولاء والوفاء للوطن، كما سأقدم مجموعة من أغاني ألبومي الأخير.

هل بالضرورة ان يكون للفنان قضية؟

بكل تأكيد، يجب أن يكون للفنان قضية يؤمن بها، ويدافع عنها، لافانان بلا قضية، لا يعيش في وجدان الناس أبدًا.

من هو مثلك الأعلى في الغناء؟

عبدالوهاب طبعًا، فقد تعلمت وعشقت الغناء منه، لقد كان لديه وعي كبير، وإحساس رائع، وقد ترك لنا ثروة كبير في مكتبة الموسيقى العربية، ولا أبالغ إذا قلت، أننى أعشق الغناء لعبدالوهاب، وأشعر بقيمة ما قدمه، من نظرات إعجاب الجمهور.

ومن الذي تحرص على متابعة كل أغانية من الجيل الحالي؟

أتابع كل زملائي، أبحث عن الكلمة الحلوة، واللحن الذي يغازل الوجدان، وأسعد عندما يقدم زميل لي أو زميلة، عمل فني يحمل كل مواصفات وعناصر الجودة.

من هي الفنانة التبالتأكيدي تتمنى أن تقدم معها ديو؟

شيرين عبد الوهاب بكل تأكيد.

هل سنرى عساف ممثلاً في المستقبل؟

لا.. لن أخوض تجربة التمثيل، وسوف أركز في الغناء، لأنه الباب السحري الذي جعلني أدخل قوب الناس.

ما أسباب نجاح كليب سيوف العز؟

أنا سعيد بنجاح كليب سيوف العز، فقد حقق نسبة مشاهدة عالية، النجاح كما قلت في موضع سابق، نتيجة تضافر عناصر كثيرة، مثل الكلمة واللحن والتصوير ورؤية المخرج، والحمد لله فقد وفقنا الله من أجل تقديم شيء محترم.

اترك تعليقاً