مشهد إعدام القطط في "ولاد بديعة" يثير غضب المشاهدين

مشهد إعدام القطط في "ولاد بديعة" يثير غضب المشاهدين

جدل واسع حول مشهد إعدام القطط في ولاد بديعة وتأثيره على الأطفال

أثار مشهد إعدام القطط في المسلسل السوري "ولاد بديعة" جدلاً واسعًا بين المشاهدين، لقسوته وحساسيته، خاصةً أن الذي قام بارتكاب هذه الجريمة البشعة كان طفلاً.

وفي التفاصيل، نقلت إحدى حلقات المسلسل المشاهدين بالزمن إلى الوراء، عندما كان "مختار الدباغ"، الذي يجسده الفنان السوري محمود نصر، طفلاً صغيرًا، حيث قام بالانتقام من أخويه التوأم "شاهين" و"ياسين" بطريقة قاسية وغير مألوفة، بسبب إلقائهما إياه من سطح مقطورة القطار.

وقام "مختار" بسرقة القطط المحببة لدى "شاهين" و"ياسين"، وبدأ في التخطيط لانتقامه بطريقة مروعة، إذ لفَّ الحبال حول أعناق القطط، ثم قام بتعليق كل واحد منها على أنبوب مرمى كرة القدم، لتلقى حتفها أمام مرأى عينيه.

هذا المشهد أثار استياء واستنكار العديد من المشاهدين، الذين اعتبروه مفرطًا في قسوته، خاصةً عندما يتم تصوير الجريمة والانتقام بهذه الطريقة الصادمة من قبل طفل.

مشهد إعدام القطط في "ولاد بديعة" يثير غضب المشاهدين
رشا شربتجي ترد على انتقادات "ولاد بديعة"

مشهد شنق القطط في مسلسل "أولاد بديعة"

وعلى الرغم من أن مخرجة العمل رشا شربتجي، عمدت إلى مشاركة متابعيها على "إنستغرام" بمقطع فيديو يوثّق كواليس مشهد شنق القطط والتدابير الوقائية التي اتخذت للحفاظ على سلامة القطط، إذ أشرف طبيب بيطري على حالة القطط من تخدير ولفٍ للحبال وغيرها من الأمور، إلَّا أنها تعرضت لانتقادات لاذعة.

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم، مُشيرين إلى أن المشهد يروّج لأعمال العنف، ويمنح الأطفال تصورًا لطريقة الانتقام من زملائهم، حيث كتبت إحداهن: "الفكرة تافهة، وما كان إلها داعي، وأنتو بتعرفوا الأطفال بقلّدوا المشهد من دون ما يرجعوا يشوفوا هذا الفيديو وكيف صار".

وأضافت أخرى: "ماله داعي هذا المشهد، بلاه، مو ضروري تنشروا هيك أفكار قطط الشوارع مو ناقصة تعذيب كرمال يقلّدوا مختار.. شو فائدة التوضيح إذا المشهد انعمل السايكو إن كان كبيرًا أو صغيرًا يتفرج على هذا الفيديو رح يأخذ فكرتك بشنق القطط، ويروح يعمل هيك.

من جهة أخرى، أشاد الكثيرون بالمشهد، حيث كتبت إحداهن: "كثير حبيت مشهد الماضي، وكيف يشبه حلم مختار إللي تخيّله.. بس ولاد بديعة ذئاب مش قطط".

قصة مسلسل "ولاد بديعة"

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي مليء بالتشويق والإثارة، حول الأشقاء الأربعة "سكر، وشاهين، وياسين، ومختار"، والصراعات التي تدور بينهما بسبب عدم إعطاء الأخير حصة والده من الميراث، ليبدأ رحلته في الانتقام.

ويشارك في بطولة المسلسل: سلافة معمار، ومحمود نصر، ونادين خوري، وإمارات رزق، وسامر إسماعيل، ويامن حجلي، وولاء عزام، وفادي صبيح، وحسين عباس، وديمة الجندي، نوادين تحسين بيك وغيرهم، وهو من تأليف علي وجيه ويامن حجلي، وإخراج رشا شربتجي.

مشهد إعدام القطط في "ولاد بديعة" يثير غضب المشاهدين
مسلسل "ولاد بديعة" الحلقة 4.. سلافة معمار تنجح بتجاوز عقبة محمود نصر

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com