"زوجة واحدة لا تكفي" يتعرض للانتقاد لمحاكاته الثقافة الغربية
سوشال ميديا

"زوجة واحدة لا تكفي" يتعرض للانتقاد لمحاكاته الثقافة الغربية

تعرض المسلسل الخليجي المشترك "زوجة واحدة لا تكفي"، لموجة من الانتقادات من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا أن أحداثه لا تمت لواقع المجتمع الخليجي بصلة، واتهموا صناع العمل بتقليدهم الأعمى للدراما الأمريكية المختصة بالمدارس الثانوية، فضلًا عن حواراته التي وصفوها بـ"البذيئة".

ومع عرض أولى حلقات المسلسل، لفت أحد المشاهد أنظار المتابعين الذي وجدوا فيه إخلالًا للقيم المجتمعية والأسرية، إذ تظهر ثلاث طالبات في المدرسة الثانوية يتحاورن حول أحد زملائهن المعروف بموهبته بالرسم، حيث تشير إحداهن إلى أنها رفضت إضافته عبر حسابها على "السوشال ميديا" لعدم رغبتها في الحصول على "حبيب"، بينما تقرر إحداهن التعرف عليه أمام زميلاتها في الفصل ومعلماتها، عبر رمي كرة السلة ناحيته، ثم تطلب منه إضافتها عبر حسابه في "سناب شات"، وهو الأمر الذي أثار غضب الجمهور، الذي اتهم صناع المسلسل بنقل صورة غير حقيقية عن الشابات الخليجيات، كما انتقدوا الاستخدام الكبير للغة الإنجليزية أثناء حديث الطالبات لبعضهن البعض،متهمين العمل لمحاولة للانسلاخ من الهوية العربية.

وأشار أحد مستخدمي منصة "إكس"، أن العمل محاولة لغسل أدمغة المراهقين من أجل غرص قيمة غربية سيئة، فكتب أحدهم: غسل ادمغه على أساس أنه عادي يكون عند الطلاب boyfriend و girlfriend ثقافه غربية سيئة، حتى الغرب المحافظين ما يرضون فيها، بس ربعنا عبالهم الموضوع تطور.

ولم يكن هذا المشهد الوحيد الذي أثار هجوماً كبيراً على صناع المسلسل، إذ تناقل المستخدمون مقطع فيديو للممثلة المصرية آيتن عامر في حوار جريء مع مواطنها الفنان ماجد المصري، بعد إصابته بحادث يمنعه من أداء واجباته الزوجية.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي مليء بالتشويق حول شاب يدعى "رشيد" لديه 3 فتيات من زوجته "هيلة"، والذي يدير رفقتهن مدرسة مختلطة، لتتطور الأحداث وتنقلب الأمور رأساً على عقب، باكتشاف أسرار عن "رشيد" لم يكن يتوقعها أحد؛ ما يسبب صدمةً لزوجته.

ويُعرض مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" على تطبيق "شاهد" و"mbc1"، ويتناول العديد من القضايا الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع العربي، والمسلسل من بطولة: هدى حسين، ونور الغندور، وشيماء يونس، وماجد المصري، وآيتن عامر، وآخرين.

"زوجة واحدة لا تكفي" يتعرض للانتقاد لمحاكاته الثقافة الغربية
شيماء يونس: أعيش صراعات مع هدى حسين ونور الغندور في رمضان

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com