تفاصيل قصة مسلسل "الصفقة" الكويتي.. وآسيا عاكف الشمري تعلق
مشاهير سينما وتلفزيون
25 يناير 2023 19:39

تفاصيل قصة مسلسل "الصفقة" الكويتي.. وآسيا عاكف الشمري تعلق

avatar تقوى الخطيب

طرحت منصة ”نتفليكس“ البرومو الرسمي للمسلسل الكويتي ”الصفقة“ الذي يدور حول أول سيدتين في حقبة الثمانينات تدخلان معترك البورصة الكويتية.

وشاركت الفاشينيستا الكويتية آسيا عاكف الشمري مقطع فيديو عبر حسابها في إنستغرام للترويج للفيلم الجديد قائلة: ”أول نظرة لمسلسل نتفلكس الكويتي اليديد ”الصفقة“، مبني على أحداث حقيقية يتناول قصة دخول المرأة ساحة سوق الاسهم و تزعزعها للهيمنة الذكورية التيتتخلل هذا المجال“.

وأضافت: ”متحمسة أشوف المسلسل اذا انتوا متحمسين نفسي ترقبوا نزول مسلسل #الصفقة على نتفلكس 8 فبراير! @netflixmena“.

وتدور أحداث مسلسل ”الصفقة“ حول ”فريدة“ و“منيرة“ اللتين تدخلان معترك البورصة الكويتية في أوج ازدهارها في حقبة الثمانينات، وتشقان طريقهما على الرغم من الصعاب والتحديات في بيئة عمل يديرها الرجال.

ويشارك في بطولة المسلسل المستوحى من أحداث حقيقية كوكبة من نجوم الخليج مثل روان مهدي ومنى حسين وحسين المهدي وغيرهم.

ويحكي المسلسل قصة ”فريدة“ التي ما زالت تلملم جراح طلاقها وتبحث عن عمل لإعالة ابنتها ”جود“. فبعد تكريس جُلّ وقتها واهتمامها لعائلتها على مدار السنوات الـ 13 الماضية؛ قررت ”فريدة“ شق طريقها من جديد لتحقيق الاستقلالية المادية من خلال الانضمام لابنة خالتها ”منيرة“ لتصبحا أول امرأتين تعملان في البورصة الكويتية.

من جانبها، تعمل ”منيرة“ كموظفة في قسم التداول في بنك الغد ببورصة الكويت، وتتمتع بشخصية مستقلة وذكية، وتبدي شغفًا وطموحًا كبيرين بمسيرتها المهنية، وتسعى لتعزيز استقلاليتها.

وتتضامن ”فريدة“ و“منيرة“ معًا لتذليل العقبات التي تواجههما في مجالٍ يديره الرجال، وتنطلقان في رحلة تطغى فيها روح التضامن والمثابرة والطموح.

من جانبه؛ صرح المنتج عبد الله بوشهري في وقت سابق قائلا إن ”هذا العمل هو الأقرب لقلبي، فأنا نشأت في الكويت بين العديد من النساء الرائدات والطموحات، وأتشوق لبدء عرض المسلسل ليتسنى للجمهور من حول العالم مشاهدة هذه القصة المشوقة، التي تجمع بين الخبرات المحلية والدولية في هذا الإنتاج الفني الكبير والمميّز الذي صُوّر وأُنتج بالكامل في دولة الكويت“.

ومسلسل ”الصفقة“ من إنتاج عبد الله بوشهري، وإخراج جاسم المهنا وكريم الشناوي، وسيكون متاحًا للعرض على نتفليكس في 190 دولة في 8 فبراير 2023.