موسم الرياض يُعيد أحمد السقا إلى المسرح بـ"سيدتي الجميلة"
مشاهير سينما وتلفزيون
01 ديسمبر 2022 15:58

موسم الرياض يُعيد أحمد السقا إلى المسرح بـ"سيدتي الجميلة"

avatar آية أبو نظام

عاد الفنان المصري أحمد السقا، للوقوف مجددا على خشبة المسرح في موسم الرياض، بعد غياب دام 19 عاما، من خلال مسرحية ”سيدتي الجميلة“.

ويبدأ عرض مسرحية ”سيدتي الجميلة“ في الـ 6 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، على مسرح ”بكر الشدي“ في العاصمة السعودية الرياض.

والنسخة الأصلية من مسرحية ”سيدتي الجميلة“ هي إحدى روائع الكاتب المسرحي العالمي برنارد شو، وعرضت للمرة الأولى بتاريخ الـ 18 من يناير 1969، من بطولة فؤاد المهندس، شويكار، حسن مصطفى، جمال إسماعيل، نظيم شعراوي، فاروق فلوكس وسيد زيان.

ويعيد أحمد السقا تقديم المسرحية مرة أخرى برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر بعد أن عالجها دراميا السيناريست المصري أيمن بهجت قمر.

كما يشارك في مسرحية ”سيدتي الجميلة“ العديد من الفنانين بجانب أحمد السقا منهم الفنان علاء مرسي، محمد عبد الرحمن (توتا)، ريم مصطفى، محسن منصور، وغيرهم، وإخراج حسن عبد السلام.

2022-12-120

آخر مسرحية لأحمد السقا

والجدير ذكره، أن آخر عروض الفنان أحمد السقا، كان مسرحية ”كده أوكيه“ التي عرضت عام 2003، في مصر، مع الفنانين: منى زكي، وهاني رمزي، وشريف منير، وياسمين عبد العزيز.

أحمد السقا ”أفضل ممثل سينما“ في مهرجان القنوات الفضائية

وعلى صعيد مختلف، يعتبر الفنان أحمد السقا واحدا من أشهر نجوم مصر، ويعد تواجده في أي عمل تلفزيوني أو سينمائي إضافة مميزة؛ لشهرته الواسعة وأدائه الاحترافي وإتقانه للأدوار المكلفة إليه.

وأخيرا، نتيجة إتقان السقا لدوره بفيلم ”العنكبوت“، تمكن من حصد جائزة ”أفضل ممثل سينما“ بمهرجان القنوات الفضائية.

ودارت أحداث ”العنكبوت“ في إطار من الحركة الممزوجة بالإثارة،؛ إذ يروي قصة تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة ويبدأ في بيعها، لكنه يقع في العديد من الأزمات ويواجه مشاكل ومطاردات من قبل الشرطة، كما يدخل في صراع مع عالم ”المافيا“ بسبب شقيقه.

مسلسل ”وزن ريشة“

كما يخوض الفنان أحمد السقا أولى تجاربه في دراما المنصات الرقمية، بمسلسل جديد اسمه ”وزن ريشة“ وهو عمل مكون من 8 حلقات، من تأليف محمد هشام عبيه، ومن إخراج مريم أحمدي.

وينتمي العمل إلى نوعية الأعمال الدرامية القصيرة، يخرج السقا من الآكشن، ويدخل في إطار الدراما التشويقية الاجتماعية.

أما عن موعد عرض العمل، فقرر صناع المسلسل تأجيله لبعد موسم رمضان 2023، نتيجة التزام نجومه بأعمال أخرى.