نجم "فريد - الطائر الرفراف" ينفصل عن المسلسل.. وهكذا كانت ردود الجمهور
مشاهير سينما وتلفزيون
01 ديسمبر 2022 4:39

نجم "فريد - الطائر الرفراف" ينفصل عن المسلسل.. وهكذا كانت ردود الجمهور

avatar امير رمزي

صدم النجم التركي جانسو فيرينجي الجمهور بإعلانه انفصاله المفاجئ عن مسلسل ”طائر الرفراف“ والمعروف في الوطن العربي باسم مسلسل ”فريد“.

وكتب الفنان التركي الذي يجسد شخصية إبراهيم في العمل، منشورا عبر حسابه الخاص في إنستغرام معلنًا انفصاله، وقال إن شركة الإنتاج وبالاتفاق معه قررت إنهاء الشخصية التي يجسدها في العمل الذي يحقق شهرة واسعة حاليًا، وتمنى في أن ترتفع نسبة المشاهدة ويستمر في مواسم كثيرة.

ردود فعل الجمهور على انفصال جانسو فيرينجي عن مسلسل فريد ”الطائر الرفراف“

2022-12-11-1

ويجسد فيرينجي شخصية إبراهيم، أحد الخدم العاملين في قصر خالص أغا ”الفنان التركي سيتين تيكندور“، وزوج سلطانة التي تجسد دورها الفنانة ”إرم آلتوغ“.

وبعد أن أعلن النجم فيرينجي انسحابه من المسلسل، سارع الجمهور للتعليق على الأمر، وأشار بعضهم إلى أن قراره صائب، خاصة أن دوره صغير جدًا ولن يؤثر على سياق العمل.

فيما قال آخرون إنهم فوجئوا من طبيعة الدور الذي يقدمه الفنان التركي نظرًا لمساحته الصغيرة جدًا التي يمكن لأي ”كومبارس“ تأدية هذه الشخصية.

وإبراهيم هو زوج سلطانة التي تعمل معه في قصر خالص آغا، ولديهما ابنة شابة تعمل أيضًا معهما في القصر، وولد يعاني من مرض التوحد.

وتحمل سلطانة زوجة إبراهيم مشاعر خاصة لفريد حفيد خالص آغا، بالرغم من فارق العمر الكبير بينهما، وتحاول بشكل مستمر الايقاع بينه وبين زوجته الشابة سيران.

نجم مسلسل فريد ”الطائر الرفراف“ يلفت الأنظار

2022-12-22-1

ولفت الفنان التركي ميرت رمضان دمير الذي يجسد دور فريد، وهي الشخصية الأساسية في العمل، الأنظار إليه بسبب أدائه المبهر للشخصية، وحل ميرت بديلًا عن الفنان التركي شاتاي أولسوي الذي تم التعاقد معه في البداية من أجل دور البطولة لكنه انسحب من المسلسل بسبب عدم إعجابه بالسيناريو.

وبسبب ادائه المميز وتصدره حديث الجمهور، حصد الفنان الشاب ميرت دمير قبل مدة جائزة أفضل فنان عن دوره في ”الطائر الرفراف“ في حفل جوائز الذهبية.

الحلقة العاشرة من الطائر الرفراف تحقق رقما قياسيا

يٌشار إلى أن مسلسل ”فريد“ يعرض حاليًا على mbc4، وهو النسخة المدبلجة من ”الطائر الرفراف“ بالتزامن مع النسخة الأصلية التي تعرض على قناة ستارز.

وقامت قناة mbc بتقسيم الحلقة الواحدة بالنسخة الأصلية ومدتها ساعتان إلى 4 حلقات بواقع نصف ساعة للحلقة في مسلسل ”فريد“ المدبلج باللهجة السورية.

وحققت الحلقة العاشرة من الطائر الرفراف ”النسخة التركية“ رقمًا قياسيا بنسب المشاهدة، لتتفوق على جميع المسلسلات التي تعرض في موسم الخريف حاليًا.

كما أصبحت الحلقة العاشرة الأعلى مشاهدة على قناة ”ستارز“ التركية منذ بداية عام 2020، وتفوقت بهذا الرقم على الحلقة الخامسة من المسلسل التركي ”ابنة السفير“ بطولة نسليهان أتاغول وأنجين أكيورك التي كانت قد عرضت في شهر يناير عام 2020.

وشهدت الحلقة العاشرة من المسلسل الكثير من الأحداث المشوقة، أبرزها قيام سونا ”الفنانة بيريل بوزام“ بضرب والدها كاظم ”ديرين بولاتوغولاري“ خلال اعتدائه بالضرب على شقيقتها الصغرى سيران ”عفراء سارا أوغلو“، على رأسه؛ ما ترك الجمهور في حيرة بشأن مصيره، وكيف تسير الأحداث في حال وفاته.

قصة مسلسل فريد

يروي المسلسل قصة الشاب فريد الذي يعيش حياة غير مسؤولة دون عمل وعلاقات مع الفتيات، ينتمي إلى عائلة ثرية ويعاني من مرض السكري.

يقرر جده خالص آغا تزويجه من اختياره حتى يغير نظام حياته ويصبح أكثر مسؤولية، يختار له سونا وهي ابنة كاظم التي تعاني مع شقيقتها سيران بسبب قسوة والدها وبخله الشديد وتعيش سونا مع عائلتها في عنبتا.

يرضخ فريد لرغبة جده تجنبًا لغضبه، إلا أنه بعدما شاهد سيران شقيقتها الصغرى يطلب من جده أن يرتبط بها، يوافق الجد ويرتبط فريد بسيران بدلًا عن شقيقتها سونا.

لا تملك سيران خيار الرفض لتجد نفسها متزوجة من شاب لا تعرفه بالرغم من وجود عشيق لها يدعى يوسف، وتبدأ لاحقًا الأحداث ومعاناة سيران ما بين علاقتها مع فريد وغضب شقيقتها سونا منها وحياتها الجديدة داخل القصر بقوانينه الكثيرة والصعبة.