جزء ثان من "صعيدي في الجامعة الأمريكية".. ومدحت العدل يكشف فترة عرضه
مشاهير سينما وتلفزيون
28 سبتمبر 2022 13:55

جزء ثان من "صعيدي في الجامعة الأمريكية".. ومدحت العدل يكشف فترة عرضه

avatar محمد جميل

أعلن السيناريست المصري مدحت العدل أنه يحضر لطرح جزء ثان من فيلم ”صعيدي في الجامعة الأمريكية“، الذي عرض الجزء الأول منه في الثالث من أغسطس عام 1998.

وقال العدل في تصريحات تلفزيونية إن العمل من المرجح طرحه خلال العام المقبل، بمناسبة مرور 25 عامًا على طرح الجزء الأول من الفيلم.

وأضاف أنه بدأ في كتابة الجزء الثاني من الفيلم منذ فترة، وجميع فريق العمل يرحبون بفكرة تقديم الجزء الثاني منه، ويتحمسون للمشاركة في التجربة الجديدة.

2022-09-handa.jpeg-1

وكان الجزء الأول من فيلم ”صعيدي في الجامعة الأمريكية“ قد شارك فيه محمد هنيدي، ومنى زكي، وغادة عادل، وهاني رمزي، وأحمد السقا، وهشام المليجي، وفتحي عبد الوهاب.

ويتناول الفيلم كما يبين اسمه قصة طالب من الصعيد حصل على منحة للدراسة بالجامعة الأمريكية.

وتدور أحداث الفيلم حول هنيدي الشاب الصعيدي الذي يحضر من بلدته إلى القاهرة للمرة الأولى لدخول الجامعة الأمريكية بعد أن حصل على تفوق في الشهادة الثانوية، ويتعرض لكثير من المواقف الكوميدية الحرجة التي تحدث له من جراء هذا التحول الكبير في حياته.

2022-09-hnedi

ويجسد الفنان أحمد السقا أحد أصدقاء هنيدي المقربين له.

وهو من أهم الأفلام بالنسبة لسينما ما يطلق عليها سينما الشباب، حيث إنه أول أفلام الشباب التي سحبت بساط شباك التذاكر من النجوم الكبار بلا استثناء في منتصف التسعينات، وحقق الفيلم أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية تجاوزت الـ 27 مليون جنيه مصري ورغم بساطة الفكرة إلا أنها استهوت جماهير السينما وأرجعتهم إلى دور العرض التي كان قد سحب الفيديو البساط من تحتها واستقطب الجمهور.

تغييران في الفيلم

التغيير الأول لم يكن طارق لطفي هو المرشح الأساسي لدور ”حسين“، إذ تم اختيار الفنان شريف منير لهذا الدور؛ إلا أن منير اعتذر عن الدور لأسباب خاصة، فتم إسناده إلى طارق لطفي.

أما التغيير الثاني فلم يكن أحمد السقا هو المرشح الأساسي لدور ”علي“، إذ تم اختيار الفنان هشام عباس لهذا الدور؛ إلا أن عباس اعتذر بسبب خشيته من كلام أصدقائه عن عدم نجاح الدور، فتم إسناده إلى السقا.

2022-09-lotfi