أجوان.. أول مسلسل أنيميشن خيال علمي عربي من بطولة باسل خياط ويسرى
مشاهير سينما وتلفزيون
23 سبتمبر 2022 9:24

أجوان.. أول مسلسل أنيميشن خيال علمي عربي من بطولة باسل خياط ويسرى

avatar لين محمد

في السنوات القليلة الماضية، بدأ صناع السينما والدراما العرب بإنتاج أعمال تقترب معاييرها من الأعمال العالمية، ومؤخرا تم إنتاج أول مسلسل خيال علمي عربي أنيميشن (رسوم متحركة) يحمل اسم ”أجوان“.

واحتفلت مؤسسة ”فن“ في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، بإطلاق مسلسل الرسوم المتحركة ”أجوان“، يوم أمس الخميس، ضمن حفل خاص أقيم في “أكاديمية الشارقة للفلك وعلوم الفضاء والتكنولوجيا، بحضور الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، والكاتبة الإماراتية نورة النومان، إلى جانب نخبة من مسؤولي الجهات الحكومية وممثلي الوسائل الإعلامية.

أبطال مسلسل أجوان

2022-09-BeFunky-collage2-2022-09-23T121016.241 2022-09-BeFunky-collage2-2022-09-23T121011.302

ويؤدي أصوات العمل الكرتوني كل من الفنانة المصرية يسرى، والفنان السوري باسل خياط، والفنانة السورية رشا رزق.

والعمل من إنتاج أيمن طارق جمال والشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، وإخراج عرفة المغيرية ونور الشيخ الأرض، وشارك عارف جيلاني وهدى أحمد الهرمودي كمنتجين منفذين.

مقتبس عن رواية إماراتية

والعمل مقتبس عن رواية تحمل الاسم نفسه للروائية الإماراتية نورة نورمان، التي حازت على جائزة اتصالات لكتاب الطفل لعام 2013.

وتحدث الكاتبة نورة عن الرواية، قائلة: ”كتبت ‘أجوان’ لليافعين إدراكا مني لأهمية هذه الفئة التي ينبغي استهدافها بروايات أدب الخيال العلمي، فهي تشجع الصغار على حب العلوم، وتغرس فيهم متعة التفكير بالمستقبل من أجل أن يصبحوا من خلال ذلك علماء يصنعون عالما يعمر الأرض ويخدم البشرية”.

أحداث مسلسل أجوان

تتمحور أحداث المسلسل حول تمكين المرأة وخسارة الوطن، وقضية اللجوء، وقوة التصميم والنهوض من عمق االمعاناة، وقدرة المرء على تقوية ذاتها، وغيرها من القضايا الإنسانية النبيلة.

وتدور الأحداث في إطار آكشن ودراما، حول قصة شابة تدعى أجوان”، تبلغ 19 عاما، يتعرض كوكبها للتدمير ويلقى أفراد عائلتها وعدد من أصدقائها حتفهم، لتصبح بذلك لاجئة، فتمر بظروف صعبة وأوضاع سيئة.

وما يزيد حالتها سوءا هو حادثة اختطاف ابنها؛ ما يعزز لديها دافع التحدي لمواجهة جميع صعوباتها، فتبدأ التصدي لمجموعات مسلحة تتعرض لكواكب أخرى، وتخوض رحلة فضائية لاكتشاف قواها.

مكان العرض

بدأ عرض المسلسل، الذي يعتبر من أعمال ”شاهد“ الأصلية، يوم أمس الخميس، الموافق 22 سبتمبر، على باقة VIP من منصة ”شاهد“.