مسلسل ستيليتو.. أبطال النسختين التركية والعربية وتفاصيل أدوارهم (صور)
مشاهير سينما وتلفزيون
23 سبتمبر 2022 6:54

مسلسل ستيليتو.. أبطال النسختين التركية والعربية وتفاصيل أدوارهم (صور)

avatar أمير رمزي

بات تعريب المسلسلات التركية والعالمية ظاهرة فنية منتشرة بشكل كبير، حيث حققت الأعمال العربية المنسوخة من التركية نجاحا جماهيريا، ولاقت استحسانا واسعا بين الجمهور العربي.

ومن بين الأعمال التركية التي تم تعريبها مسلسل ”جرائم صغيرة“ الذي يعرض الآن تحت اسم ”ستيليتو“، ويحقق نسبة مشاهدة عالية.

وتتكون النسخة العربية من 90 حلقة، ويشارك بها نخبة من نجوم سوريا ولبنان.

هنا نتناول النجوم الأتراك في النسخة الأصلية، بمقارنة بسيطة مع نجوم النسخة العربية:

أبطال مسلسل ”ستيليتو“ مقابل النسخة التركية

الفنانة السورية كاريس بشار

2022-09-11-1

تجسد كاريس بشار في النسخة العربية شخصية الدكتورة الما السيد، التي قدمتها الفنانة التركية جوكتشا بهادر من خلال شخصية أويا.

وألما السيد هي طبيبة نسائية ناجحة، تعود بعد غياب سنوات طويلة إلى المكان الذي عاشت وترعرعت به، إلا أنها غادرته بعد حادثة مؤسفة تعرضت لها كان وراءها صديقاتها اللواتي غدرن بها وتسببن لها بأزمة كبيرة.

وتلتقي السيد بالصديقات الثلاث وتحاول فتح صفحة جديدة معهن، إلا أنها تكتشف أنهن ما زلن يحملن لها المشاعر نفسها وهي الغيرة والحقد، لتقرر الانتقام منهن.

الفنانة السورية ديمة قندلفت

2022-09-22-1

لفتت الفنانة السورية الأنظار إليها بسبب أدائها بشخصية فلك، وهي السيدة النرجسية المتسلطة التي تعشق التحكم في كل من حولها وترفض أن يتقدم عليها أي شخص.

وتمتلك فلك كمية كبيرة من الشر والحقد تجعلها دائما العقل المدبر لكل المصائب، خاصة تلك التي عانت منها الما السيد، وفي النسخة التركية جسدت هذه الشخصية الفنانة أصليهان جوربوز، وحملت الشخصية اسم ”مروة“.

الفنانة اللبنانية ريتا حرب

2022-09-33-1

تجسد ريتا حرب في هذا العمل شخصية جويل، التي تقع في حب طارق حبيب ”الما“ منذ أيام الدراسة، وتقرر سرقته منها؛ لذلك تتفق أهدافها مع فلك.

وبعد عودة الما تشعر جويل بالغيرة الشديدة من الأولى خوفا من أن يعود طارق إليها؛ لذلك تستمر في مكائدها ضد ألما بقيادة فلك. وقدمت هذه الشخصية في مسلسل جرائم صغيرة الفنانة باده إيشجيل وحملت الشخصية اسم بيلين.

الفنانة اللبنانية ندى أبو فرحات

2022-09-44-2

بالرغم من رفض نايلة تصرفات صديقتيها فلك وجويل ضد الما، إلا أنها لم تكشف الحقيقة واكتفت بالصمت، وتعيش نايلة عذاب الضمير طوال السنوات الكثيرة بعد سفر الما.

وبعيدا عن هذه الحادثة، تجد نايلة نفسها أمام تحدّ بعد خسارتها زوجها لؤي الذي يقع في حب ميرا ويتركها هي وأبناءها. جسدت هذه الشخصية في النسخة التركية الفنانة تولين اوزان، وحملت اسم ارزو.

الفنان السوري قيس الشيخ نجيب

2022-09-55

يجسد الفنان السوري شخصية كريم وهو زوج فلك، لكنه يملك شخصية مختلفة تماما عنها، حيث إنه يتمتع بقلب طيب ويهتم بابنتهما الوحيدة ويمنحها الكثير من وقته.

يقع كريم في حب الما السيد ويزيد حبه لها بسبب تصرفاتها الإنسانية واهتمامها به، خاصة أن تصرفاتها على عكس تصرفات زوجته فلك التي لا يحبها.

جسد الفنان التركي ميرت فرات هذه الشخصية في ”جرائم صغيرة“ والتي حملت اسم سرهان.

الفنان اللبناني بديع أبو شقرا

2022-09-66

الأستاذ خالد يجد نفسه طرفا في المكيدة التي رتبتها فلك وجويل ضد الما في مرحلة الدراسة، ويحرص الأستاذ خالد الذي يخسر عمله بسبب الما على دعمها ومساندتها ويبقى إلى جانبها.

يحمل خالد مشاعر خاصة لـ الما بالرغم من فارق السن بينهما، ويحاول بشتى الطرق إقناعها بالعدول عن فكرة الانتقام لكنه لا ينجح في هذا الأمر.

يجسد الشخصية في النسخة التركية الفنان سليم بايراكتار، وتحمل الشخصية اسم أديب.

الفنانة اللبناني كارلوس عازار

2022-09-77-1

يقدم الفنان اللبناني في النسخة العربية شخصية طارق وهو حبيب الما السابق، والذي يتخلى عنها بعد الحادثة التي تدبرها فلك وجويل، ويعيش لاحقا قصة حب مع جويل ويرتبط بها.

وبعد عودة الما إلى البلدة تعود مشاعر الحب للظهور، إلا أن حصار جويل له يجعله لا يستطيع الاقتراب من الما.

وقدم الفنان التركي فيريت أكتوغ شخصية تايلان وهي الشخصية التي يقدمها كارلوس عازار.

الفنان السوري سامر المصري

2022-09-88-1

لؤي وهو زوج نايلة يعيش قصة حب مع ميرا التي تجسدها نور علي، وبعد أن تكتشف نايلة علاقته بميرا تقرر الانفصال عنه، وتحاول ميرا بشتى الطرق إقناعه بإخراج نايلة من المنزل لتحصل على كل ما تملكه، وهو ما تتمكن منه بسهولة.

شخصية لؤي في ”ستيليتو“ هي التي قدمها الفنان التركي يلدراي شاهينلر في جرائم صغيرة تحت اسم محمد.