ابنة أسامة أنور عكاشة تعلق على جدل تكريم "راجعين يا هوى" كأفضل عمل كوميدي
مشاهير سينما وتلفزيون
23 سبتمبر 2022 0:16

ابنة أسامة أنور عكاشة تعلق على جدل تكريم "راجعين يا هوى" كأفضل عمل كوميدي

avatar رشا عادل

حصد المسلسل المصري ”راجعين يا هوى“، المأخوذ عن رواية للكاتب المصري الراحل أسامة أنور عكاشة جائزة أفضل مسلسل كوميدي، وذلك في الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما الذي أقيم، مساء الأربعاء، في مركز المنارة، وهو ما أثار سخرية الكثير من المشاهدين؛ لأن أحداث العمل تدور في إطار اجتماعي وليس كوميديا.

الإعلامية نسرين ابنة الكاتب أسامة أنور عاكشة تعلق

وبشأن ذلك أعربت الإعلامية نسرين ابنة الكاتب أسامة أنور عاكشة لـ“فوشيا“ عن سعادتها بالتكريم في حد ذاته، قائلة: ”لا يوجد لدي تعليق واضح على هذا التكريم؛ لأن هناك العديد من الجوائز التي يثار عليها الجدل، ولكن أنا سعيدة جدا بتكريم المسلسل؛ لأن فريق العمل بذل مجهودا كبيرا في تقديمه، بجانب أن رواية والدي كانت تستحق أن تظهر للنور؛ لأنها تحتوي على معاني إنسانية واجتماعية ممتعة“.

2022-09-23

وأضافت عكاشة إلى أن الرواية كان من المفترض أن تقدم كمسلسل إذاعي وتم تحويلها إلى تلفزيوني اجتماعي أسري لايت وليس كوميديا.

وتابعت: ”بالتأكيد أن لجنة التحكيم عندما كانت تختار هذه الجائزة للمسلسل رأت أنه يحتوي على عناصر كوميدية تستحق أن يحصل على جائزة أفضل عمل كوميدي، ولكن لا أستطيع أن أقول إن هذه الجائزة خطأ لأنه بالفعل كان به بعض المشاهد الكوميدية؛ لذلك لا أرى أن هناك مشكلة في التكريم، وفي النهاية المسلسل كان يستحق التكريم“.

وأوضحت نسرين: ”أعتقد أن الاختلاف هنا أن الجمهور يرى المسلسل بمنظور اجتماعي أسري أكثر، أما لجنة التحكيم فاعتبرته كوميدي على حسب حيثيات التقييم، مع العلم أن الفنان شيكو عندما كان يسلم الجائزة أكد أنه مسلسل اجتماعي كوميدي وهذا أفضل شيء بالنسبة لي“.

2022-09-7777

مسلسل ”راجعين يا هوى“ لا يصنف كوميديا

وأكدت الإعلامية المصرية: ”مسلسل ”راجعين يا هوى“ لا يصنف كوميديا مثل مسلسل ”الكبير أوي“ أو مسلسل ”مكتوب عليا“ اللذين تم عرضهما في رمضان 2022، لذلك أستنتج أن اللجنة وجدت أكثر من مسلسل حقق نجاحا فحاولت أن تعطي كل عمل الجائزة التي تناسبه ومن هنا جاء التصنيف، وهذا أفضل من تكريم مسلسل واحد فقط وترك باقي الأعمال“.

أما بشأن إذا كانت رواية والدها كوميدية أم اجتماعية، فقالت: ”رواية والدي في الأساس اجتماعية أسرية إنسانية ومن الممكن أن نضيف لذلك كلمة لايت، فجائزة أفضل مسلسل كوميدي لم تقلل من شأن الرواية رغم كونه في الأساس عملا اجتماعيا أسريا، وهي رواية قوية وتم تنفيذها بفريق عمل قوي“.

يذكر أن مسلسل ”راجعين يا هوى“ تدور أحداثه في إطار اجتماعي، قام ببطولته خالد النبوي، نور اللبنانية، أنوشكا، نور خالد النبوي، من إخراج محمد سلامة.