"قيامة الساحرات" أضخم عمل درامي سعودي لـ آيدا القصي وسمية رضا.. هذه قصته
مشاهير سينما وتلفزيون
10 أغسطس 2022 18:41

"قيامة الساحرات" أضخم عمل درامي سعودي لـ آيدا القصي وسمية رضا.. هذه قصته

avatar تقوى الخطيب

تستعد الممثلتان السعوديتان آيدا القصي وسمية رضا لخوض تجربة في أحد أضخم الإنتاجات بتاريخ الدراما السعودية، وهو مسلسل ”قيامة الساحرات“.

وأعلنت مجموعة MBC بدء تصوير المسلسل الخيالي، بطاقم تمثيلي سعودي، حيث تستند أحداثه إلى سلسلة روايات خيالية للكاتب السعودي أسامة المسلم، ”بساتين عربستان“، وتدور الأحداث في شبه الجزيرة العربية، خلال حقبة تاريخية مُغرقة في القدم.

ويتميز العمل المنتظر بمؤثراته البصرية الأعلى كلفة في الدراما السعودية، فيما يجري تصوير مشاهد العمل في ثلاثة مواقع يضم كل منها “استديو “ ضخما صُمّم وبني خصيصاً للغاية، منها أضخم استوديو تصوير مَشاهد خارجية تم إنشاؤه في المملكة.

وسيعرض موسمه الأول من أصل 10 مواسم اعتباراً من نهاية العام الحالي.

وتتمحور القصة حول صراع ملحمي بين قبيلتين من السحرة، تقودهما ساحرتان شديدتا البأس، هما: ”أفسار“ و“دعجاء“.

2022-08-IMG_8488

وتدور أحداث المسلسل الخيالي حول الساحرتين اللتين لم يكن صعودهما إلى هرم القيادة سهلاً، فقد نشأتا في عالم يسيطر على مقاليد السلطة فيه سحرة من الرجال، الذين يحتكرون علوم السحر وتعاليمه فيما بينهم، ويمنعون النساء من تعلّمه أو ممارسته.

غير أن ”أفسار“ و“دعجاء“ وبعد مرورهما بظروف قاسية، تنجحان في الوصول إلى أسرار السحر وتعلّم خباياه سرّاً، وإثبات تفوقهما على الرجال في هذا المضمار، لتتمكن كل واحدة منهما، لاحقاً، من إنشاء قبيلة خاصة بها من السحرة، وقيادتها لمواجهة القبيلة الأخرى في حرب ملحمية هدفها اكتساب المزيد من القوى الخارقة لحماية نفسيهما.

المسلسل من إخراج كل من الإيرلندي ديكلان أو-دوير، المرشح لجائزة ”إيمي“، والمخرج كريغ بيكلس، فيما يقود عمليات الإنتاج دومينيك بارلو، وزينب أبو السمح المنتجة المنفذة.

وأثار المسلسل منذ لحظة الإعلان عن بدء تصوير أحداثه جدلاً واسعاً، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض له، فيما يترقب كثيرون عرض أول مواسمه للحكم عليه.

وبالعودة إلى بطلة العمل إيدا القصي، فهي ممثلة سعودية شابة، بدأت مشوارها الفني في عام 2020 من خلال مسلسل سعودي اوريم، وحظي دورها بإعجاب كبير ، ومن أبرز أعمالها أيضا دورها في مسلسل “عيال نوف” الذي عُرض مؤخرًا على منصة شاهد.

أما سمية رضا فهي ممثلة سعودية شاركت في بعض الأعمال الفنية، وكان من أبرزها مسلسل رشاش ومسلسل بنات الملاكمة 2 ، ومسلسل حارس الجبل.