"الشيطان شاطر" يُعيد أحمد عيد إلى السينما بعد غيابه لسنوات
مشاهير سينما وتلفزيون
24 يوليو 2022 16:39

"الشيطان شاطر" يُعيد أحمد عيد إلى السينما بعد غيابه لسنوات

avatar عزت أبو الوفا

يستعد الفنان المصري أحمد عيد، للعودة إلى السينما خلال الفترة المقبلة، حيث ينافس بعمل جديد يحمل اسم ”الشيطان شاطر“ وذلك عقب غياب استمر 5 سنوات، منذ آخر أعماله بفيلم ”ياباني أصلي“ والذي جرى عرضه في يناير من عام 2017.

وقال السيناريست المصري لؤي السيد، في تصريح لـ“فوشيا“ إن المنتج أحمد السبكي تعاقد مع أحمد عيد بشكل رسمي على بطولة الفيلم الذي يحمل اسم ”الشيطان شاطر“، معقبا أنه من المنتظر اختيار جميع أبطال العمل خلال الأسبوع المقبل تمهيداً لانطلاق التصوير.

وأوضح مؤلف فيلم ”الشيطان شاطر“ أن فكرة العمل ”مجنونة“ مثل أحمد عيد وتحمل الكثير من الكوميديا، لافتاً إلى أن هناك كيمياء خاصة بينه وبين أحمد عيد، وهو ما يجعله يتعاون معه في أعماله السينمائية على غرار النجم المصري رامز جلال الذي يتجهز لعرض فيلمه السينمائي الجديد ”أخي فوق الشجرة“.

وبين لؤي السيد، أن اختياره اسم ”الشيطان شاطر“ يأتي من باب التشويق للعمل وهو ما ينتهجه في غالبية أعماله الفنية لإبراز عنصر التشويق، ورفض الإفصاح عن فكرة الفيلم بشكل عام قائلا: ”فكرته مجنونة شبه أحمد عيد وفيها كوميديا أكيد“.

وكان آخر ظهور للفنان أحمد عيد، في السينما من خلال فيلم ”ياباني أصلي“، وهو من إخراج محمود كريم، وتأليف لؤي السيد، وقام بالمشاركة في العمل بجانب أحمد عيد، كل من هشام إسماعيل، ندى موسى، تساكي تسوكوموتو، إيمان السيد ومحمد ثروت، وغيرهم فيما تم طرح الفيلم في دور العرض في يناير من عام 2017.

وفيلم ”ياباني أصلي“ من أبرز أفلام أحمد عيد التي حققت نجاحاً كبيراً له على مستوى الايرادات، أثناء عرضها عام 2017، خاصةً وأن فكرة الفيلم المختلفة مع ظهور طفلين يابانيين إلى جانبه خلقت نوعاً من التفاعل بين الجمهور.

ويعد الفنان المصري واحداً من أبرز نجوم جيله الذين قدموا الكوميديا، وتميز ”عيد“ في تقديم ألوان كوميدية مختلفة، سواء في الأفلام التي قدم فيها دور الرجل الثاني أو الأعمال التي تولى بطولتها.

لكن على المستوى الدرامي فقد كان آخر أعمال عيد مشاركته في الجزء الثاني من المسلسل السعودي ”اختراق“.