بمشاركة دنيا سمير غانم.. منافسة شرسة بين كبار النجوم في عيد الأضحى‎‎
مشاهير سينما وتلفزيون
21 يونيو 2022 20:41

بمشاركة دنيا سمير غانم.. منافسة شرسة بين كبار النجوم في عيد الأضحى‎‎

avatar محمد موسى

يشهد موسم عيد الأضحى المقبل مشاركة نخبة من ألمع النجوم المصريين في الأفلام، اعتادوا على تصدر شباك التذاكر في السينما، وسط عودة الممثلة دنيا سمير غانم للساحة بعد غياب لعامين تقريبًا.

وتشارك دنيا في فيلم ”تسليم أهالي“، الذي سيكون تجربتها الأولى في البطولة المطلقة داخل عالم السينما، لتحظي بردود فعل كبيرة بين الجمهور، متحمّسين لمتابعتها.

وسيكون هذا الفيلم هو الأول لدنيا سمير غانم بعد وفاة والديها قبل عام تقريبًا، وقالت في رسالتها: ”شكرًا جدًا يا رب أكون عند حسن ظنكم“، و“شكرا لكل الفانز ”أهلي“، اللي بيكونوا حريصين جدا يبعتولي أي كلام جميل بيتقال عني عشان يشجعوني ويفرحوني.. ربنا يخليكو ليا“.

وتشارك الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز والدة دنيا في الفيلم السينمائي، حيث كانت الراحلة قد انتهت من تصوير ”تسليم أهالي“ قبل مرضها.

والفيلم من بطولة هشام ماجد، وبيومى فؤاد، والراحلة دلال عبد العزيز، ومحمد أوتاكا، وعدد من ضيوف الشرف منهم إيمي سمير غانم ولوسي، وهو من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي.

وتدور أحداث الفيلم، في إطار كوميدي وتروي قصة زوجين يعيشان حياة مستقرة، لكن سرعان ما تنقلب حياتهما رأساً على عقب، إذ تلاحقهما امرأة فى كل مكان، ليضطر الزوج للهرب من زوجته السابقة.

وينافس الفنان المصري تامر حسني بفيلمه الجديد ”بحبك“ من تأليفه وإخراجه، تدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي حول مدى صدق التعبير عن الحب ما يجعل أحداثه محيرة جداً. وتشارك في بطولته هنا الزاهد وحمدي الميرغني، وهدى المفتي وغيرهم.

كما يترقب الجمهور فيلم ”كيرة والجن“، وهو أول تعاون سينمائي بين كريم عبد العزيز وأحمد عز، وستكون أحداثه في عام 1919، في الفترة التي شهدت مقاومة المصريين للاحتلال الإنجليزي، ويظهر ذلك من خلال شخصيتيّ ”كيرة“ والتي يُجسدها كريم عبد العزيز، وعبد القادر الجن (أحمد عز).

ويشارك في بطولة الفيلم كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، وهدى المفتي، وعلي قاسم، وعارفة عبدالرسول ومحمد عبدالعظيم، وهو مأخوذ عن رواية ”1919“ للكاتب أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

ويعود محمد عادل إمام إلى السينما بعد غياب عامين، بفيلم ”عمهم“، ويشاركه محمود حميدة، ومحمد سلام، وسيد رجب، وميرنا نور الدين وغيرهم.

فيما ينتظر الجمهور أيضًا طرح فيلمي ”الجواهرجي“ للثنائي محمد هنيدي ومنى زكي، و“السرب“ لـ أحمد السقا، لكن أمرهما لم يُحسم بعد.