جزء جديد من "صراع العروش" يروي حياة جون سنو
مشاهير سينما وتلفزيون
18 يونيو 2022 19:06

جزء جديد من "صراع العروش" يروي حياة جون سنو

قررت الشركة المنتجة لمسلسل Game of Thrones أو ”صراع العروش“، إنتاجَ جزء جديد، سيروي حياة جون سنو تحديدًا، إحدى  الشخصيات الرئيسية في العمل خلال جزئه الأول.

وسيعود الممثل كيت هارينغتون لأداء الشخصية ذاتها في الجزء الثاني.

وشهدت شخصية هارينغتون العديد من المفاجآت؛ كانت بدايتها عودته من الموت وكذلك تعاونه مع أم التنانين وصولا إلى انكشاف سره ومعرفة أنه في الواقع ابن أخت ”نيد ستارك“، لكنه نُفِي ثانية في الحلقة الأخيرة من المسلسل ليعيش ما تبقى من حياته في القلعة السوداء.

2022-06-https___winteriscoming.net_files_2022_06_Screen-Shot-2022-06-16-at-10.08.07-PM

وذكرت صحيفة Hollywood Reporters، أنه لم يتم الكشف عن اسم هذا المسلسل بعد، إلا أن أحداثه ستكون استكمالاً لما حدث بعد نهاية الحلقة الأخيرة من ”صراع العروش“. ولا توجد أخبار مؤكدة حول المسلسل حتى الآن غير أن وجود كيت هارينغتون سيكون أساسياً.

يشار إلى أن مسلسل Game of Thrones عرض للمرة الأولى عام 2011 واستمر حوالي عقد من الزمن؛ إذ عرضت حلقاته الأخيرة في 2019، وهو مسلسل فانتازيا ملحمي، ويعتبر واحداً من أهم المسلسلات التلفزيونية على مر العصور، فقد حقق نسب مشاهدة فاقت التوقعات وهو مأخوذ عن سلسلة كتب جورج آر آر مارتن الشهيرة.

ونتيجة النجاح الذي حققه العمل، قامت شركة HBO بإنتاج مسلسل مستمد من أحداث ”صراع العروش“ يحمل اسم ”بيت التنانين“ وتدور أحداثه في الفترة التي سبقت أحداث مسلسل صراع العروش.

2022-06-game-of-thrones-500-piezas-game-of-thrones_H4WMHkQ

وتقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً امتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبعُ عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية. يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

جذب المسلسل أعداداً قياسية من نِسَب المُشاهدة، كما كوّن مع مرور الوقت قاعدة جماهيرية واسعة ونشطة في كافة أنحاء العالم. وحصل على إشادة إيجابية من النُقّاد في مختلف العالم رغم وجود مشاهد التعري والعنف مما سبب نقطة سلبية في المسلسل.

رُشّح المسلسل للكثير من الجوائز وفاز بالعديد منها، بما في ذلك ترشيحاته لجائزة الإيمي للمسلسلات المتميزة للمواسم الأربعة الأولى، وجائزة الغولدن غلوب لأفضل مسلسل درامي، كما حاز بيتر دنكليج على جائزة الإيمي والغولدن غلوب عن أفضل ممثل مساعد عن أداءه دور تيريون لانستر.