"شرف" يتصدر المشهد الدرامي السوري في أولى حلقاته
مشاهير سينما وتلفزيون
17 يونيو 2022 10:10

"شرف" يتصدر المشهد الدرامي السوري في أولى حلقاته

avatar جورجيت حماتي

تمكن مسلسل ”شرف“ للكاتبة ديانا جبور، والمخرج مجيد الخطيب من إثارة اهتمام الجمهور حوله بعض مضي ساعات قليلة على عرض أولى حلقاته.

وأشاد المتابعون بأداء كل من الفنانة السورية صباح الجزائري والفنانة أمل عرفة، خصوصا بعد مشهد المواجهة بينهما خلال الحلقة، والحوار المؤثر الذي دار بين الجزائري وابنتها “ آسيا- أمل عرفة“ حينما قالت لها:“في أمهات بيقولوا لبناتن أنتي شقفة من روحي بس لا أنتي روحي كلها“.

ودارت مشاحنة بين ”آسيا“ ووالدتها بسبب اعترافها لها بكذبها وحلفان يمين باطل في سبيل إنقاذ حياة فتاة، حيث كذبت ”آسيا“ على أهل الفتاة وأخبرتهم أن الفتاة عذراء بعد توسلها لها كي لا يفتضح أمرها، فتوافق ”آسيا“ على مساعدتها والكذب في موضوع عذريتها، مبررة فعلتها بوجود غاية نبيلة وهي إنقاذ الفتاة.

2022-06-Screenshot_20220616-214337_Twitter

2022-06-Screenshot_20220616-214345_Twitter

لكن والدة الفتاة تطلب من ”آسيا“ ووالدتها الاستمرار في الكذبة والسير فيها، مع إمكانية مساعدة الفتاة في إجهاض الطفل وهو ما ترفضه الجزائري؛ لتقرر السيدة التهجم على ”آسيا“ في مكان عملها بالمشفى متسببة لها بفضيحة كبيرة.

وتحاول الفتاة ووالدتها المجيء إلى العيادة التي تعمل بها ”آسيا“ مع إعادة التوسل لها للتستر على هذه الفضيحة، ورفضت ”آسيا“ ذلك مجددا رغم عرض الرشوة عليها.

وتقترح والدة ”آسيا“ عليها التغيب عن الأنظار لفترة معينة، حتى تتمكن من التخلص من تلك الورطة الكبيرة، مع الاستمرار في لومها ومعاتبتها على ما اقترفت يداها بشأن اليمين الكاذب، كما أن ”حبل الكذب قصير“ حسب حديث الشخصية، ولابد أن تتكشف الأمور.

ويتألف المسلسل من ١٠ حلقات يتم عرضها عبر منصة ”وياك“، من بطولة أمل عرفة، وصباح الجزائري، ووائل رمضان، وجوان خضر، ومجد فضة، وعبير شمس الدين، وفراس ابراهيم، ومريم علي، وعدنان أبو الشامات، وروبين عيسى، وفاتح سلمان، وغادة بشور، وصباح السالم، وأسامة الروماني، ودوجانا عيسى، ومرح حجاز.

وتدور أحداثه حول جرائم الشرف وكيفية الحد منها، مع تسليط الضوء على آثارها المجتمعية والنفسية في الشارع السوري، كما يعرض المسلسل قضايا حساسة وجريئة لم يسبق مناقشتها دراميا بشكل مباشر.

2022-06-FB_IMG_1655407772116