حسم جدل مشاركة مصطفى شعبان في دراما رمضان 2023 بـ "ملوك الجدعنة 2"
مشاهير سينما وتلفزيون
13 يونيو 2022 2:16

حسم جدل مشاركة مصطفى شعبان في دراما رمضان 2023 بـ "ملوك الجدعنة 2"

avatar عزت أبو الوفا

سادت حالة من الجدل بين الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي مع الإعلان عن تعاقد الفنان المصري مصطفى شعبان، على مسلسل جديد يحمل اسم ”بابا المجال“ وهو من بيئة الدراما الشعبية، لتدور أحاديث عن كون هذا المسلسل هو الجزء الثاني من مسلسل ”ملوك الجدعنة“ الذي تم عرضه في دراما رمضان 2021 وقام ببطولته مصطفى شعبان وعمرو سعد.

وحسم المخرج المصري أحمد خالد موسى، هذا الجدل من خلال تصريح خاص لـ“فوشيا“، حيث قال إن مسلسل ”بابا المجال“ ليس جزءا ثانيا من مسلسل ”ملوك الجدعنة“ مبينا أن الأول له إنتاج مختلف ومؤلف آخر تماما حيث ينتجه كامل أبو علي، عكس المسلسل الثاني الذي كان من إنتاج اللبناني صادق الصباح.

وأوضح موسى أن الجدل ربما يكون استدعاه البعض لأنه تعاون مع مصطفى شعبان على مستوى الإخراج في مسلسل ”ملوك الجدعنة“، متابعا أن التوقيع تم السبت فقط، كما تم التوصل إلى بعض الاتفاقيات في جلسة التعاقد.

2022-06-image-1-1

وأضاف المخرج المصري أنه سيتم وضع خطة عمل خلال أسبوعين من الآن يتم بعدها السير عليها سواء من ناحية بدء التصوير أو اختيار النجوم المشاركين في العمل مع مصطفى شعبان، متابعا أن الإعلان عن العمل في الوقت الحالي ليس بسبب تفادي تأخير التصوير أو البدء مبكرا لأن رمضان الماضي لم يمر عليه وقت طويل.

واستقر مصطفى شعبان خوض ماراثون دراما رمضان المقبل 2023، من خلال مسلسل ”بابا المجال“ بقيادة المخرج أحمد خالد موسى الذي سبق وتعاون معه في رمضان 2021 بمسلسل ”ملوك الجدعنة“ مع عمرو سعد والذي حقق نجاحا كبيرا عند عرضه.

يذكر أن الجدل ربما نشأ بعدما نوه مصطفى شعبان، في وقت سابق بأنه لا يمانع من الظهور في مسلسل ”ملوك الجدعنة“ مرة ثانية في جزء ثان للعمل، واضعا شرطا واضحا حينها وهو كتابته بشكل جيد وأن يؤخذ من منظور مختلف.

وظهر مصطفى شعبان في دراما رمضان الماضي بمسلسل ”دايما عامر“، والذي يعد من أبرز الأعمال التي عرضت في السباق الرمضاني، حيث ناقش مشاكل التعليم في مصر وسط إطار اجتماعي كوميدي، وجسد شعبان، شخصية ”عامر“، وهو مشرف اجتماعي.

يذكر أن مسلسل ”دايما عامر“ من بطولة مصطفى شعبان، ومشاركة عدد من النجوم بينهم: لبلبة، صلاح عبدالله، عمرو عبدالجليل، ميرنا نور الدين، نضال الشافعي، لاما كتكت، محمد ثروت، كريم عفيفي، أحمد الشامي، شريف دسوقي، محمد محمود، ومن تأليف أيمن سليم ومايكل عادل، وإخراج مجدي الهواري.