إلهام شاهين تحسم مسألة ظهور مسلسل "يا دنيا يا غرامي" للنور
مشاهير سينما وتلفزيون
12 يونيو 2022 17:15

إلهام شاهين تحسم مسألة ظهور مسلسل "يا دنيا يا غرامي" للنور

avatar أحمد الشافعي

قالت الفنانة المصرية إلهام شاهين، إنها تنتظر حالياً موافقة إحدى الجهات الإنتاجية لإنجاز مسلسل ”يا دنيا يا غرامي“، مبينة أنه ليس جزءًا ثانيًا من الفيلم بشكل خاص ولكنه استكمال لشخصيات الفيلم التي ظهرت فيه قبل 25 عاما.

وأضافت شاهين في تصريح خاص لـ“فوشيا“، أنه لم يتم اتخاذ قرار حتى الآن بشأن المسلسل، حيث قدمت العمل لأكثر من جهة إنتاجية للحصول على موافقة بظهوره للنور ولكن لم يتم اتخاذ خطوات بشأنه.

وعقبت إلهام شاهين، أن العمل تقرر أن يكون الجزء الثاني مسلسل، ولن يكون بنفس أحداث الفيلم ذاته، مشيرة إلى أن أحداث الفيلم انتهت بانتهاء الفيلم، وستظهر أحداث جديدة تروي تفاصيل ما حدث للشخصيات التي ظهرت في الفيلم بعد مرور 25 عاما.

وتابعت أنه يتم رصد ما حدث في مصر على مدار 25 عاماً مضت، وكل الممثلين الذين ظهروا في الفيلم سيتواجدون في المسلسل، معلقة: ”ده الزمن الحقيقي للفيلم الآن“.

2022-06-5f56d31a04d8c2001caf27f5.c2bfc0b00c76c19ad24bb45a

ويروي فيلم ”يا دنيا يا غرامي“ قصة ثلاث فتيات عاملات تجاوزن سن الزواج الاعتيادي، بالرغم من تحليهن بقدر من الجمال المعقول وخفة الدم، ومع تواضع المطلب وبساطته في تحقيق الطموحات والأحلام، لم تستطع أي منهن أن تحقق حلمها البسيط المتمثل في الحب والزواج والحياة الآمنة مع ابن الحلال، كما يناقش قضايا التطرف ومشاكل الشباب الذين لا يجدون أموالاً للزواج بسبب ظروف الحياة إضافة إلى قضايا فقد العذرية وعمليات الترقيع.

وحصد الفيلم أكثر من جائزة هي: ”أفضل فيلم في مهرجان مونتريال السينمائي الدولي، جائزة أفضل ممثلة للفنانة ليلى علوي في مهرجان مونتريال، جائزة أفضل ممثلة للفنانة إلهام شاهين في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي“، كما حصل الفيلم على 8 جوائز في المهرجان القومي الثاني للسينما المصرية هي: جائزة الإنتاج الأولى للفنان رأفت الميهي، وجائزة أفضل إخراج، وجائزة أفضل تمثيل (ليلى علوي)، وجائزة أفضل دور ثاني (ماجدة الخطيب)، وجائزة أفضل مونتاج، وجائزة أفضل موسيقى، وجائزة المهرجان الخاصة للفنانة إلهام شاهين، وجائزة أفضل سيناريو للمؤلف محمد حلمي هلال.

يذكر أن فيلم ”يا دنيا يا غرامي“ من إنتاج شركة ”استوديو 13“ رأفت الميهي عام 1995، ومن تأليف وسيناريو محمد حلمي هلال، وتصوير محسن نصر وإخراج مجدي أحمد علي، والفيلم من بطولة نجمات السينما المصرية إلهام شاهين، ليلى علوي وهالة صدقي.