دعوات لمقاطعة ديزني بعد توجهها لنشر المثلية في أفلامها
مشاهير سينما وتلفزيون
09 يونيو 2022 7:55

دعوات لمقاطعة ديزني بعد توجهها لنشر المثلية في أفلامها

avatar خلدون ضامر

أحدثت شركة ديزني، أشهر الشركات العالمية في مجال إنتاج الرسوم المتحركة، حالة من البلبلة والخوف بين الجمهور العربي بعد أن أعلنت دعمها بشكل واضح المحتوى الخاص بمجتمع المثليين بالتزامن مع إطلاق منصتها الجديدة ”ديزني بلس“، باللغتين الإنجليزية والعربية في الشرق الأوسط.

كما تم تسريب تصريح لإحدى المديرات التنفيذيات في ديزني مأخوذ من برنامج ”ميجان كيلي شو“ تقول فيه إن أحد أبناءها ”مثلي“ أخبرها أن تمثيل المثليين في محتوى ديزني ضئيل للغاية.

وأضافت المديرة في ديزني بشكل صريح أن هناك توجها في الشركة لتكثيف ظهور الشخصيات الممثلة لمجتمع المثليين في محتوى الشركة، كما ذكرت أن رؤية ابنها صحيحة.

وأكد متابعون على مواقع التواصل أن رئيسة المحتوى الترفيهي لشركة ديزني، كيري بورك، أكدت أن هناك نية في الشركة لتحويل وإنتاج نحو 50% من الشخصيات الكارتونية التي تظهر في أفلام ومسلسلات الكارتون الخاصة بديزني بنهاية عام 2022 إلى شخصيات مثلية الجنس، كمحاولة لدعم مجتمع المثليين والعابرين والمتحولين جنسيا ومزدوجي الهوية الجنسية.

هذه الأنباء التي انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، تبعها حملات تطالب بمقاطعة شركة ديزني خوفًا على الأطفال من هذا المحتوى.

2022-06-image-93-1

وكتب أحد المغردين: “ أعرف إنكم متحمسون لديزني بلس ينزل في الشرق الأوسط، بس حبيت اذكركم إنه الحملة القائمة ضد ديزني ما زالت مستمرة وخسفت بمبيعاتهم الأرض، بعد حركة قانون فلوريدا وتصريحهم بتحويل أغلب الشخصيات إلى شواذ.“.

وأضاف آخر: ”نحتاج كرتون من إنتاج عربي يراعي قيمنا و ديننا، ليه ما فيه توجه لمثل هذا القطاع بالاستثمار، تراه من الأسلحة الإعلامية المهمة“.

في المقابل قال آخر: ”المثليين أمر واقع، وحرية الاختيار حق من حقوق الانسان“.

وتتجه منصة ديزني في الشرق الأوسط، لإطلاق أكثر من 1200 فيلم و1000 مسلسل و100 فيلم أصلي حصري في اليوم الأول، كما سيتم إضافة جميع الأفلام والمسلسلات التي أنتجتها ديزني من عالم مارفل السينمائي.

2022-06-Screen_20Shot_202022-06-08_20at_2015.07.51

وكشفت المنصة عن عرض 20 فيلما عالميا تمت دبلجتها إلى اللهجة المصرية، وهي: ”أسطورة مريدا“، ”رالف المدمر“، ”جامعة المرعبين“، ”ملكة الثلج“ بجزأيه، والذي يعد أكثر أفلام الرسوم المتحركة تحقيقا للأرباح في التاريخ.

كما تضمنت قائمة الأفلام: ”الأبطال الستة“، ”قلبا وقالبا“، ”الديناصور اللطيف“، ”زوتروبوليس“، ”البحث عن الدوري“، ”موانا“، ”سيارات 3″، ”كوكو“، ”أبطال خارقون“، ”رالف يدمّر الإنترنت“، ”حكاية لعبة 4″، ”الشقيقان رحلة خيالية“، ”مغامرة ذاتية“، ”راية وآخر تنين“، و“لوكا“.

وتقتحم ”ديزني بلس“ السوق العربي بعدما حقَّقت أرقاما لافتة على صعيد الاشتراكات.