لماذا لم يخرج فيلم "الباب الأخضر" للنور حتى الآن؟
مشاهير سينما وتلفزيون
22 مايو 2022 16:08

لماذا لم يخرج فيلم "الباب الأخضر" للنور حتى الآن؟

avatar عزت أبو الوفا

انتهى عدد من نجوم الفن المشاركين في الفيلم السينمائي الجديد ”الباب الأخضر“ من تصوير مشاهدهم، من بينهم الفنانة المصرية سهر الصايغ، إضافة إلى العمل على الموسيقى التصويرية للفيلم المأخوذ من آخر عمل أدبي للسيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة، وسط تساؤلات عن موعد خروجه للنور في ظل تحقيق مسلسل ”راجعين يا هوى“ نجاحاً كبيراً في دراما رمضان الماضي وهو إحدى روائع السيناريست الراحل أيضاً.

وعلم ”فوشيا“ من مصادره الخاصة أن الفيلم سيجري عرضه في الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي والمقرر لها نوفمبر المقبل، حيث ينافس على جائزة في إحدى المسابقات، وهو ما تم الاستقرار عليه بين صناع العمل وأسرة الكاتب الراحل.

وأكدت المصادر أن الفيلم جرى الانتهاء من تصويره، ويتم العمل على المونتاج وعمليات المكساج الأخيرة، كي يتم تحضير الفيلم للمشاركة أيضاً في أكثر من مهرجان لكن عرضه الأول سيكون في القاهرة السينمائي، على أن يتم طرحه تجارياً في السينما عام 2023.

2022-05-60a3a2546c282

وأوضحت المصادر أن الفيلم يحتوي على حوار من جانب أسامة أنور عكاشة، ورغم أنه يسلط الضوء على الهوية المصرية في فترة التسعينات لكنه يلائم أي وقت، حيث يعاصر الجيل الحالي أيضاً، وهو ما سيضع الجمهور في حالة ذهول ويثبت أن أسامة أنور عكاشة كان لديه رؤية مستقبلية للأحداث.

وفيلم ”الباب الأخضر“ إحدى روائع الكاتب أسامة أنور عكاشة، بمشاركة خالد الصاوي، وإياد نصار، وسهر الصايغ، ومحمود عبد المغني، وأحمد فؤاد سليم، وبيومي فؤاد، ورشدي الشامي، وحمزة العيلي، وعابد عناني، وإسلام حافظ، ونسمة عطا، وسما إبراهيم، وكريم سرور، وغيرهم.

2022-05-arabstoday-peacock

وفيلم ”الباب الأخضر“، تدور أحداثه حول تمسك الإنسان المصري بالمبادئ والأخلاق تحت أي ظروف مهما كانت، وكذلك عاداته وتقاليده من خلال حدوتة، إخراج رؤوف عبد العزيز.

يذكر أن اسم أسامة أنور عكاشة، تردد طوال الفترة الماضية وتحديداً عقب عرض مسلسل ”راجعين يا هوى“ الذي قام ببطولته الفنان المصري خالد النبوي، حيث حقق العمل نجاحاً كبيراً بعد أن قام بمعالجته السيناريست محمد سليمان عبدالمالك.