أحمد حلمي عن "واحد تاني": أحب التمرد على نفسي.. ومقياس نجاحي الشارع
مشاهير سينما وتلفزيون
18 مايو 2022 12:37

أحمد حلمي عن "واحد تاني": أحب التمرد على نفسي.. ومقياس نجاحي الشارع

avatar محمد جميل

علق الممثل المصري أحمد حلمي على أصداء فيلم ”واحد تاني“ الذي عُرض في دور السينما خلال أيام عيد الفطر المبارك، وأثار جدلا كبيرا، قائلا إنه يحب التمرد على نفسه.

وأصاف حلمي أن ما يجذبه لتقديم الأعمال الفنية هي أنها تلمسه ويشعر بها، وهو ما جعله يتحمس لتقديم فيلمه الجديد ”واحد تاني“.

وأشار إلى أن شخصية ”إكس“، التي جسّدها في الفيلم، هي الأقرب له، معلقا: ”جالي وقت الشغف راح واليوم بيجري بعد شوية نزل عليَّ جردل مياه باردة، والأفلام المهمة التي عرضت مؤخرا كانت بتفوقني وسألت نفسي ليه فقدت الشغف كده“.

وأعرب أحمد حلمي عن سعادته بتحقيق الفيلم إيرادات وصلت بالملايين، ولم تحدث من قبل، قائلا: ”الإيراد كبير ولم يسبق لي في مشواري الفني ودايمًا ربنا بيكرمني وبيكون الإيراد مختلف“.

View this post on Instagram

A post shared by Ahmed Helmy (@ahmedhelmy)

واعتبر النجم المصري في تصريحات لـ“إي تي بالعربي“ أن مقياس النجاح بالنسبة له الشارع، لافتا إلى أن العمل من الممكن أن لا يحقق إيرادات ولكن يكون له صدى واسع في الشارع، ومن الممكن أن لا يحقق إيرادات في السينما ويحقق نجاحا بعد طرحه على الفضائيات.

وكان فيلم ”واحد تاني“ قد تعرض الهجوم؛ بسبب ما تضمنه من مشاهد أو مصطلحات قال متابعون إنها إيحائية، رغم تصدره إيرادات موسم أفلام عيد الفطر.

كما قدم محامٍ مصري بلاغا للنائب العام مطالبا فيه بمحاكمة صناع الفيلم، بطولة أحمد حلمي، ومنع الفيلم من العرض، بعدما وجّه له اتهاما بالترويج للجنسية المثلية.

وقال المحامي في بلاغه: ”فيلم واحد تاني للممثل أحمد حلمي يعتمد على اللبوسة المضيئة التي يأخذها حلمي لتغيير حياته، وكذلك هناك العديد من الإيحاءات الجنسية التي لا هدف لها سوى الترويج للمثلية الجنسية“.

وأوضح: ”هذه الأفعال تدل كأن الحرب على ثقافتنا وأخلاقنا مستمرة، وبخاصة من المشاهير، للدعوة لنشر الرذيلة والفسق بين شبابنا“.

وأشار المحامي في بلاغه، إلى أن ”الفيلم الذي اتخذ مادة السخرية لدعوة الأسوياء إلى مساندة أمور الشذوذ والاعتراف بها وكأنها جزء من ثقافتنا، ولكن نسوا أو تناسوا أن تلك الأفعال محرّمة ومجرّمة، وهي أفعال مجرّمة يعاقب عليها القانون“.

وأكمل أن ”قانون مكافحة الآداب رقم 10 لسنة 1961، وكذلك 294 269 و178 قانون العقوبات، فتلك المواد تعاقب بالحبس 3 سنوات، والغرامة لكل من وجد في مكان عام يحرض على الفسق أو الفجور أو البغاء، بالقول أو الإشارة أو أي وسيلة أخرى، أو من قاد أو حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكرا لارتكاب فعل اللواط أو الفجور، أو من حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكرا أو أنثى لإتيان أفعال منافية للآداب أو غير مشروعة، ولا بد من التصدي لمثل تلك الحملات المنحلة الممنهجة في الأعمال الفنية لدعم وترويج الشذوذ واللواط“.

2022-05-2-1

والفيلم من بطولة أحمد حلمي، وروبي، وسيد رجب، وعمرو عبد الجليل، ونسرين أمين، وأحمد مالك، ونور إيهاب، وعدد آخر من الفنانين، وتأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.