ديمة الجندي تُشوّق لـ "بيوت من ورق" مع دانا جبر ويوسف الخال ويزن السيد
مشاهير سينما وتلفزيون
16 مايو 2022 12:59

ديمة الجندي تُشوّق لـ "بيوت من ورق" مع دانا جبر ويوسف الخال ويزن السيد

avatar جورجيت حماتي

أعلنت الفنانة السورية ديمة الجندي عن عرض أول 10 حلقات من مسلسل ”بيوت من ورق“ على قنوات تطبيق ”تلغرام“، ومحرك بحث ”غوغل“.

وكتبت الجندي: ”مسلسل بيوت من ورق أول عشر حلقات نزلوا وصاروا متوفرين عالتلغرام وعلى غوغل“.

والمسلسل من تأليف آية طيبا، إخراج أسامة شهاب الحمد، بطولة سوزان نجم الدين، يوسف الخال، طوني عيسى، يزن السيد، دانا جبر، يوسف حداد، جيني اسبر، داليدا خليل، ديمة الجندي وغيرهم من نحوم الدراما السورية واللبنانية، وهو من إنتاج 2022 شركة أون لاين برودكشن للمنتج زياد شويري، وتم تصويره مؤخرا في العاصمة اللبنانية بيروت.

2022-05-281174119_2028707380647300_7269198933575854094_n

وينتمى مسلسل ”بيوت من ورق“ إلى نوعية الأعمال الدرامية الرومانسية والاجتماعية مع إضافة القليل من جو التشويق والإثارة على الأحداث.

وفي سياق آخر؛ كشفت الجندي مؤخرا أثناء استضافتها في برنامج ”المزح نصو جد“ مع الإعلامي اللبناني هشام حداد، عن عدد أعمالها، فذكرت أن في رصيدها الفني 200 مسلسل درامي وليس 80 كما دون في ”غوغل“؛ والسبب في ذلك ندرة تواجد ممثلات شابات في فترات بداياتها لذا كانت أعمالها كثيرة.

ونفت ديمة الجندي فكرة أخد الممثلات اللبنانيات مكان السوريات في الدراما، فلكل ممثل نمط وشخصية وقوة حضور تختلف عن غيره، والمسألة ليست للتفريق بين جنسيتين.

وعزت أسباب خلافها مع الممثلة السورية أمل عرفة، إلى شعور أمل بإهمال الجندي بعد زيارتها لها في دبي، مشيرة إلى أنه في تلك الفترة كانت ابنة الجندي ”تيا“ في المشفى؛ بسبب وعكة صحية، والسبب الثاني هو استبعاد الجندي بشكل مفاجىء من مسلسل ”سايكو“ الخاص بعرفة، كتابة وإخراجا وتمثيلا، دون إنذار من الأخيرة، إلا أن أمر الانسحاب توضح فيما بعد، وهو بفعل الشركة المنتجة، والصداقة في الوسط الفني ”نفسها قصير“، وفقاً لتصريحات الجندي.

واعتبرت ديمة الفنان السوري أيمن زيدان مثلها الأعلى في الوسط الفني؛ لمنحه لها أول فرصة تمثيل في 11 مشهدا في مسلسل ”الطويبي“، ثم توالت الأدوار والأعمال بعد ذلك من خلال امتلاكها لأدوات التمثيل الصحيحة بفضل زيدان برغم صغر سنها، إلا أن المخرج المفضل لها هو الراحل حاتم علي؛ بحكم علاقة الصداقة بينهما والتواصل معه حتى أواخر أيام حياته.